كيان: نحو 477 مليون ريال الخسائر المتراكمة بنهاية يونيو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تكبدت الشركة صافي خسائر قدرها 470.6 مليون ريال خلال النصف الأول

الاقتصادي – السعودية:

 

وصلت قيمة الخسائر المتراكمة لشركة كيان السعودية للبتروكيماويات "كيان"، التي تعمل في إنتاج البتروكيماويات إلى 477.44 مليون ريال بنهاية يونيو (حزيران) الماضي مشكلة نسبة 3.2% من رأس المال البالغ 15 مليار ريال.

وبحسب بيان الشركة على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، إن النصف الأول من 2019 شهد تكبدها خسائر قدرها 470.6 مليون ريال، مقابل صافي ريح 1341.2 مليون ريال محققة خلال الفترة ذاتها من 2018.

ووفقاً لـ"كيان"، فإن الخسائر أتت بسبب انخفاض متوسط أسعار بيع المنتجات وارتفاع تكاليف التمويل، على الرغم من انخفاض متوسط تكلفة اللقيم والمصاريف الإدارية والعمومية وارتفاع الكميات المبيعة وانخفاض مخصص الزكاة.

وبنهاية الربع الأول من العام الجاري بلغت الخسائر المتراكمة 188.36 مليون ريال، في حين وصلت صافي الخسائر إلى 197.49 مليون ريال.

وبنهاية النصف الأول من 2018 وصلت الخسائر المتراكمة إلى 398 مليون ريال، والتي تمثل 2.6% من رأس مال الشركة، كما وصل صافي الربح إلى 1.341 مليار ريال.

وكشفت شركة كيان في يونيو (حزيران) الماضي عن تنفيذ استراتيجيتها المتعلقة بتخفيض القروض وتكاليف التمويل، من منطلق حرص مجلس الإدارة على تحقيق استراتيجيتها المتعلقة بتخفيض القروض وتكاليف التمويل.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( كيان: نحو 477 مليون ريال الخسائر المتراكمة بنهاية يونيو ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الاقتصادي

أخبار ذات صلة

0 تعليق