ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة في أولى جلسات الأسبوع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة في أولى جلسات الأسبوع من موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الاثنين 5 أغسطس 2019 .

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

سجلت مؤشرات البورصة ارتفاعات جماعية في مستهل تعاملات الأسبوع، الأحد، وسط عمليات شراء انتقائية من المؤسسات وصناديق الاستثمار الأجنبية، وسط توقعات باستمرار تعافي السوق بشكل أكبر خلال هذا الأسبوع وبعد العودة من عطلات عيد الأضحى المبارك بعد سلسلة انخفاضات دفعت بأسعار الأسهم إلى مستويات مغرية وجاذبة للشراء.

حقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مكاسب قدرها 2.4 مليار جنيه، ليصل إلى 717.6 مليار جنيه عند الإغلاق بعد تداولات كلية بلغت 3.9 مليار جنيه، تضمنت تعاملات سوقي سندات المتعاملين الرئيسيين وصفقات نقل الملكية بقيمة 3.4 مليار جنيه.

أنهى مؤشر البورصة الرئيسي «إيجي إكس 30» تعاملات اليوم على ارتفاع بلغت نسبته 0.67% ليصل إلى 13616.26نقطة، كما سجل مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة «إيجي إكس 70» زيادة هامشية بلغت نسبتها 0.06% ليصل إلى 522.42نقطة.

امتدت الارتفاعات إلى مؤشر «ايجي اكس 100» الأوسع نطاقا الذي ارتفع بنسبة 0.37% لينهي التعاملات عند مستوى 1364.94نقطة.

قال وسطاء بالبورصة إن الارتفاعات النسبية التي سجلتها الأسهم اليوم جاءت متوقعة بعد المؤشرات التي ظهرت الأسبوع الماضي بشأن تراجع القوى البيعية بالسوق ووصول الأسهم إلى مستويات متدنية للغاية ومغرية للشراء، فضلا عن التوقعات بتحسين معدلات السيولة بالبورصة مع انتهاء الاكتتابات التي تشهدها السوق حاليا.

أضافوا أن أغلب التوقعات تشير إلى احتمالات اتخاذ المركزي المصري قرارا بخفض الفائدة في اجتماعه المقبل، ما عزز التفاؤل بالسوق وخلق حافز أمام القوى الشرائية للظهور من جديد.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة في أولى جلسات الأسبوع ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق