التخطيط: انخفاض معدل التضحم إلى أقل من 10%

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
التخطيط: انخفاض معدل التضحم إلى أقل من 10% من موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الاثنين 5 أغسطس 2019 .

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال الدكتور أحمد كمالي، نائب وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى لشؤون التخطيط، إن معدلات الفقر في الصعيد انخفضت مقارنة بالسنوات السابقة، وذلك بسبب تركيز برامج الحماية الاجتماعية على محافظات الصعيد، مضيفا أن الحكومة نظرت لجذور المشاكل واتخذت الإجراءات المناسبة لخفض معدلات الفقر.

أوضح كمالى، في بيان صحفى للوزارة «أمس»، ضرورة معرفة ودراسة أسباب الفقر والتضخم أولًا لنستطيع العمل على وضع حلول لها، مضيفا أن معدلات الفقر خلال الـ20 عامًا الماضية كانت في تزايد مستمر حتى مع النمو الاقتصادى خلال عامى 2006، 2007.

ولفت إلى أنه مع تراجع معدلات النمو عام 2011، والبدء في برنامج الإصلاح الاقتصادى كان لابد أن تزيد معدلات الفقر، مؤكدًا أن الحكومة اتخذت العديد من الإجراءات للإصلاح الاقتصادى، والحد كذلك من زيادة نسبة الفقر، وكانت من هذه الإجراءات ما سينفذ على المدى القصير برنامج تكافل وكرامة، وما سيتم تنفيذه على المدى الطويل.

تابع: الحكومة تعمل على معالجة الفجوات التنموية الموجودة في المحافظات، مشيرًا إلى أن قياس معدلات الفقر حدثت في ذروة تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى، منوهًا بأنه لو حدث قياس لمعدل الفقر الآن سوف تنخفض النسبة عما كانت عليه في السابق.

أضاف نائب وزيرة التخطيط أنه في بداية تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى قل معدل النمو، وزادت معدلات التضخم، وأثر ذلك بالطبع على القوة الشرائية للمواطنين، متابعًا أن معدل التضحم انخفض الآن إلى أقل من 10%، بعد أن وصل في السابق إلى أكثر من 25%.

يشار إلى أن هالة السعيد، وزيرة التخطيط، أوضحت الأسبوع الماضى خلال افتتاحها لمؤتمر الإعلان عن نتائج بحث الدخل والإنفاق والاستهلاك وخريطة الفقر لعام 2017/2018، عن اتخاذ الدولة العديد من إجراءات الحماية الاجتماعية لخفض معدلات الفقر منها زيادة مخصصات الدعم، والتوسع في برنامج تكافل وكرامة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( التخطيط: انخفاض معدل التضحم إلى أقل من 10% ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق