رفع قيمة الجائزة الكبرى ليانصيب معرض دمشق الدولي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فاكياني: تم تلافي الثغرات السابقة في دورات المعرض

الاقتصادي – سورية:

 

قال مدير "المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية" غسان فاكياني إنه من المقرر رفع قيمة الجائزة الكبرى لليانصيب الخاص بـ"معرض دمشق الدولي" في دورته القادمة، إلى 60 مليون ليرة سورية.

وأضاف مدير مؤسسة المعارض لصحيفة "الوطن"، أن الدورة الـ61 القادمة من المعرض ستتميز عن الدورتين السابقتين، إذ تم تلافي الثغرات كافة التي تعترض مسيرة نجاح المعرض.

وتنطلق فعاليات "معرض دمشق الدولي" بدورته الـ61 تحت عنوان "من دمشق إلى العالم" في 28 آب الجاري ولغاية 6 أيلول المقبل، ووصلت المساحات المحجوزة فيه إلى 100 ألف متر مربع، وهي الأكبر منذ انطلاقته.

ولفت فاكياني إلى أن "مدينة المعارض" ستشهد العديد من التطورات هذه الدورة، كالإنارة الكاملة للمدينة، وتأمين حركة سهلة ومريحة للزوار، وزيادة عدد اللوحات الدلالية، وتنظيم توزعها، مع مرآب إضافي يسع 10 آلاف سيارة.

ومن المقرر إقامة معارض تخصصية خلال فترة المعرض، إضافة إلى "معرض الباسل للإبداع والاختراع"، ومعارض تضم التأمين والمصارف والمنتجات الزراعية، وجناح خاص بالحرف التقليدية بجانب سوق البيع، وفق ما أضافه فاكياني.

وزاد عدد الشركات المشاركة في معرض دمشق لـ2019، بمقدار 400 شركة مقارنة بالعام الماضي 2018، أغلبها شركات محلية، ليصل العدد المسجل إلى 1,500 شركة، بحسب كلام وزير الاقتصاد سامر الخليل.

وترافقت فعاليات معرض دمشق منذ تأسيسه في 1954، مع إصدار يانصيب خاص به، لكنه توقف مع آخر دورات المعرض عام 2011، ثم عاد مجدداً في دورته الـ59 العام الماضي.

وسبق أن رفعت مديرية اليانصيب في مؤسسة المعارض العام الماضي قيمة الجائزة الكبرى للسحب الخاص بـ"معرض دمشق الدولي" إلى 50 مليون ليرة سورية، بعدما كانت قيمتها 30 مليون ليرة في 2017.

وفي نيسان 2019، قدّرت مؤسسة المعارض إيرادات يانصيب معرض دمشق خلال العام الجاري بنحو 5.4 مليارات ليرة سورية، مقابل إيرادات العام الماضي 2018 والبالغة 3.9 مليار ليرة والتي حققتها المؤسسة من 48 إصداراً.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( رفع قيمة الجائزة الكبرى ليانصيب معرض دمشق الدولي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الاقتصادي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق