أسعار النفط تتأثر بهجوم حقل الشيبة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سجلت أسعار النفط اليوم الاثنين ارتفاعاً ملحوظاً خاصة بعد الهجوم الذي استهدف معمل الغاز الطبيعي في حقل الشيبة البترولي مطلع الأسبوع بالرغم من مخاوف نمو الطلب على النفط.

وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت، 64 سنتًا أو نحو 1.1% إلى 59.28 دولارًا للبرميل. وارتفع خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 55 سنتًا أو 1% إلى 55.42 دولارًا للبرميل.

وبحسب رويترز فإن ارتفاع أسعار النفط سيحد من سيناريو الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين وبعدما نبه هجوم بطائرة مسيرة على منشآت للنفط والغاز في السعودية الأسواق بأن التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط لن تنتهي قريبًا.

وعلق وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد الفالح قائلاً:" إن الاعتداء الإرهابي على إحدى وحدات معمل الغاز الطبيعي في حقل الشيبة البترولي خلّف أضرارًا محدودة ولن يؤثر على إنتاج المملكة وصادراتها من البترول".

وأضاف الفالح:" إحدى وحدات معمل للغاز الطبيعي في حقل الشيبة البترولي، تعرّضت لاعتداء عن طريق طائرات مسيرة بدون طيار درون مفخخة، ونجَم عن ذلك حريق تمت السيطرة عليه".

وأدنت المملكة العربية السعودية الهجوم على حقل الشيبة معتبرةً بأنه امتداد لتلك الأعمال التي استهدفت مؤخرًا سلاسل إمداد البترول العالمية؛ بما في ذلك أنابيب النفط في المملكة، وناقلات النفط في الخليج العربي وغيرها، بحسب "سبق".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أسعار النفط تتأثر بهجوم حقل الشيبة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالة سوا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق