الخام العماني يتراجع بأكثر من دولار .. والنفط ينخفض مع فرض أميركا والصين رسوما جديدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الخام العماني يتراجع بأكثر من دولار .. والنفط ينخفض مع فرض أميركا والصين رسوما جديدة من موقع الوطن (عمان)، بتاريخ اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2019 .

مسقط ـ عواصم ـ وكالات: بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر نوفمبر القادم أمس (58.61) دولار أميركي.
وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد أمس انخفاضا بلغ دولارًا أميركيًا و(54) سنتًا .
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر سبتمبرالجاري بلغ (63) دولارًا أميركيًا و(87) سنتًا للبرميل مرتفعًا بمقدار دولارين أميركيين و(15) سنتًا مقارنة بسعر تسليم شهر أغسطس الماضي.
على صعيد متصل هبطت أسعار النفط أمس بعد تبادل تطبيق رسوم جمركية جديدة من جانب الولايات المتحدة والصين، مما أثار مخاوف من أن يعرض ذلك النمو العالمي لمزيد من الضرر ويقلص الطلب على النفط.
وانخفض خام القياس العالمي مزيج برنت 16 سنتا ليسجل 59.09 دولار للبرميل.
وهبط خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط سبع سنتات إلى 55.03 دولار للبرميل.
وبدأت الولايات المتحدة فرض رسوم نسبتها 15% على واردات صينية متنوعة أمس الأول تشمل الأحذية والساعات الذكية وشاشات تلفزيون مسطحة وفرضت الصين رسوما جديدة على الخام الأميركي في أحدث تصعيد للحرب التجارية بينهما.
وقال ترامب إن الجانبين سيلتقيان لإجراء محادثات هذا الشهر.
وارتفع إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في أغسطس لأول شهر هذا العام مع تفوق زيادة الإنتاج من العراق ونيجيريا على القيود التي فرضتها السعودية أكبر مُصدر للخام وفقد إمدادات بسبب العقوبات الأميركية على إيران.
وفي الولايات المتحدة، خفضت شركات الطاقة عدد منصات الحفر النفطية للشهر التاسع على التوالي لأقل مستوى منذ يناير في العام الماضي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الخام العماني يتراجع بأكثر من دولار .. والنفط ينخفض مع فرض أميركا والصين رسوما جديدة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن (عمان)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق