مؤسسة التمويل الإفريقية تحصل على تسهيلات بـ150 مليون دولار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مؤسسة التمويل الإفريقية تحصل على تسهيلات بـ150 مليون دولار من موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2019 .

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أعلنت مؤسسة التمويل الإفريقية (AFC أو المؤسسة)، مؤسسة التمويل والتنمية متعددة الأطراف في دول إفريقيا، عن الانتهاء من تأمين تسهيلات بقيمة 150 مليون دولار أمريكى كحد أدنى من قرض الساموراى لأجل متعدد السنوات مع بنك MUFG المحدود ومؤسسة Sumitomo Mitsui المصرفية SMBC، اللذين يعملان كجهة ترتيب وتسهيل للقرض.

وتعد هذه التسهيلات، التي تتكون من شريحتين (الشريحة A بالدولار الأمريكى والشريحة B بالين اليابانى) التي تمتد لمدة ثلاث سنوات لكلا الشريحتين (وتستلزم بعد ذلك السداد الفورى)، هي أول تسهيلات من نوعها بالعملة اليابانية التي تحصل عليها مؤسسة التمويل الإفريقية. وهى خطوة مهمة، حيث تقوم المؤسسة ببناء تحالف واسع من المستثمرين لتنويع تمويلاتها والسماح للمؤسسات من جميع أنحاء العالم بالمشاركة في تنمية إفريقيا. vوقد تم قبول توفير التسهيلات بشكل كبير جداً في سوق القروض والتسهيلات اليابانية، مما أدى إلى زيادة كبيرة في عدد المساهمين والمشاركين فيها، وستتم زيادة حجم التسهيلات بعد ذلك، حيث سيتم استخدام التسهيلات للأغراض العامة للمؤسسات وفقًا لاتفاقية تأسيس وميثاق مؤسسة التمويل الإفريقية.

وفى هذا الإطار، علق سمايالا زوبيرو، الرئيس والمدير التنفيذى لمؤسسة التمويل الإفريقية: «كان أحد أهدافى الرئيسية، منذ انضمامى إلى مؤسسة التمويل الإفريقية، بناء تحالف واسع من المستثمرين الدوليين. وتأمين هذا التسهيل يجعلنا خطوة واحدة أقرب إلى تحقيق الهدف، مضيفاً أن هذه التسهيلات حظيت باهتمام كبير في سوق القروض اليابانية، مما يزيد من الاكتتاب والمساهمة فيها، ويتيح لنا تنويع مصادر تمويلنا ودعم جهودنا المتمثلة في توفير حلول لتحسين البنية التحتية في إفريقيا».

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مؤسسة التمويل الإفريقية تحصل على تسهيلات بـ150 مليون دولار ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق