أكثر من ملياري يورو الاستثمارات الألمانية المباشرة في المملكة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاقتصادي – السعودية:

 

كشفت المندوب الإقليمي لـ"غرفة الصناعة والتجارة الألمانية" لدى السعودية والبحرين واليمن داليا روهيتا، أن الاستثمارات المباشرة الألمانية في المملكة تقدر بأكثر من ملياري يورو.

وأضافت المندوب الإقليمي للغرفة لصحيفة "الاقتصادية" المحلية، أن هناك 300 شركة تعمل في السعودية وسط مساع إلى زيادتها، مؤكدة أن المملكة تعد الشريك الـ35 التجاري لألمانيا.

وتابعت روهيتا، أن الغرفة تسعى لتحفيز رواد الأعمال الألمان على إيجاد سوق لمنتجاتهم في السعودية عبر عقد شراكات مع المستثمرين الصغار، وهو ما يتيح الفرصة لدخول منتجات رواد الأعمال السعوديين لألمانيا، مبينة أن الفرصة متاحة في المجالات الجديدة، كالطاقة والذكاء الاصطناعي،

وأعلنت المندوب الإقليمي للغرفة، عن خطة زيادة تحالفات وشبكة الأعمال النسائية بين البلدين، وتحفيز سيدات الأعمال في ألمانيا للتحالف مع سيدات الأعمال السعوديات.

ووصلت الصادرات الألمانية للسعودية إلى 6.26 مليار يورو في 2018 بانخفاض 10% مقارنة بـ2017، بينما ارتفعت الواردات الألمانية من السعودية إلى 1.18 مليار يورو بزيادة 28% مقارنة بـ2017.

وفي يونيو (حزيران) الماضي، طرحت السعودية ممثلة بالمنصة اللوجستية السعودية في مدينة ميونخ الألمانية 7 فرص استثمارية بقيمة تجاوزت 12.7 مليار ريال.

وكشفت "غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية" في مايو (أيار) الماضي عزمها استكشاف فرص شراكات تجارية واستثمارية جديدة بين قطاعي الأعمال في السعودية وألمانيا، في مجالات كثيرة تتصدرها مشاريع إنتاج الطاقة المتجددة، خصوصاً الطاقة الشمسية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أكثر من ملياري يورو الاستثمارات الألمانية المباشرة في المملكة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الاقتصادي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق