الإسكان تمول 22 مصنعاً لتقنيات البناء الحديث بـ1.3 مليار ريال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وضعت المبادرة خفض تكلفة بناء وحدات جيدة ضمن أولوياتها

الاقتصادي – السعودية:

 

منحت "وزارة الإسكان" 22 مصنعاً متخصصاً في تقنيات البناء الحديثة الموافقة على التمويل، حيث تجاوزت التمويلات الـ1.3 مليار ريال منذ انطلاق مبادرة تحفيز تقنيات البناء الحديث.

وقال المشرف على مبادرة تحفيز تقنيات البناء التابعة للإسكان مهاب بنتن لصحيفة "الاقتصادية"، إن المبادرة تدعم الفرص الاستثمارية عن طريق منح مزود تقنية البناء الحديث التمويل المباشر وتوفير قروض بشروط وأحكام تفضيلية عبر تمويلات متنوعة.

وأوضح بنتن، أن الوزارة تعمل على تطوير صناعة تقنيات البناء الحديثة وتسريع التنفيذ لزيادة قدرة البناء السنوية ورفع الطاقة الاستيعابية لوحدات تقنية البناء في السوق.

وبين المشرف على مبادرة، أن المبادرة وضعت خفض تكلفة بناء وحدات جيدة ضمن أولوياتها، مؤكداً أن المبادرة تطمح إلى استمرار مسيرة توطين تقنية البناء في المملكة وتسهيل رفع نسبة تملك المواطنين للمساكن.

وكشفت شركة متخصصة في المجال خلال العام الماضي، أن أسعار بيوت الخرسانة الجاهزة تبدأ من 595 ألف ريال للـ250 متراً مربعاً، في حين تصل إلى 850 ألف ريال للـ550 متراً مربعاً.

وفي وقت سابق، أعلنت مبادرة تحفيز تقنية البناء عن اكتمال بناء منزل متكامل خلال يومين باستخدام إحدى تقنيات البناء الحديثة.

وأعلنت "وزارة الإسكان في أبريل (نيسان) الماضي أنها خصصت 3 مليارات ريال لتمويل المصانع في مختلف تقنيات البناء الحديث بالمملكة خلال 2019.

وقدرت "وزارة الإسكان" العام الماضي نسبة الوحدات والمشاريع السكنية المتوقع إنشاؤها باستخدام تقنيات حديثة "المباني سريعة البناء" بين 30 و50% من إجمالي مشاريع الوزارة نهاية 2020.

وفي مايو (أيار) الماضي، فعّلت الوزارة تقنيات بناء حديثة تساعد في تنفيذ مشاريعها الحالية بسرعة تعادل 3 أضعاف الطرق التقليدية، وتوفر نحو 30% من كلفة البناء التقليدي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الإسكان تمول 22 مصنعاً لتقنيات البناء الحديث بـ1.3 مليار ريال ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الاقتصادي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق