صحيفة: قريباً إتاحة دفع تكاليف استقدام العمالة المنزلية عبر أنظمة مدفوعات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ألغت الوزارة تراخيص 17 مكتباً وأربع شركات استقدام خلال الأشهر الأربعة الأخيرة

الاقتصادي – السعودية:

 

كشفت صحيفة محلية إن "وزارة العمل والتنمية الاجتماعية" قاربت الوزارة على الانتهاء إتاحة خيار دفع تكاليف استقدام العمالة المنزلية عبر إحدى وسائل أنظمة المدفوعات الحكومية المعروفة بعد أن وصلت إلى مراحله الأخيرة.

ووفقاً لصحيفة "الاقتصادية المحلية، ألغت الوزارة تراخيص 17 مكتباً وأربع شركات استقدام خلال الأشهر الأربعة الأخيرة، بسبب عدة مخالفات، منها اختلاف أسعار الاستقدام عن الموجود في موقع مساند.

ولدى الوزارة اتجاهات عدة منها إطلاق خدمة "معروفة" في ثلاث دول جديدة، والتي تسهل وتنظم إجراءات استقدام العمالة المنزلية، إضافة لإيجاد إلى إيجاد ما يسمى "الملحق العمالي" لها لمتابعة آلية استقدام العمالة المنزلية.

وأطلقت الوزارة بداية سبتمبر (أيلول) الماضي خدمة "معروفة" بهدف تسهيل وتنظيم إجراءات استقدام العمالة المنزلية عبر بوابة "مساند"؛ حيث تُمكّن المستفيد من استقدام العاملة المنزلية من الفلبين بتكلفة ثابتة تُقدر بـ8850 ريالاً، وأقل بـ50% من تكلفة الاستقدام المعتاد.

وبلغ عدد العمالة المنزلية في السعودية بنهاية الربع الأول من العام الجاري 2019 نحو 2.863 مليون عامل، بزيادة 14.3%، مقارنة بنهاية الربع الرابع من العام الماضي، البالغ عددهم 2.455 مليون عامل منزلي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( صحيفة: قريباً إتاحة دفع تكاليف استقدام العمالة المنزلية عبر أنظمة مدفوعات ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الاقتصادي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق