التموين تنوي إصدار تعميم بتشديد رقابة أسعار السجاد والمدافئ

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاقتصادي – سورية:

 

أكد مدير حماية المستهلك في "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" علي الخطيب، أنه "سوف يصدر تعميم حول التشدد في رقابة أسعار السجاد والمدافئ، وخصوصاً بعد دخول فصل الشتاء وازدياد الطلب على المادة".

وشدّد الخطيب على وجوب أن يعرض صاحب المحل سعر كل نوع من أنواع السجاد، ومصدره ونوعيته، حتى لا يكون هناك غش في المواصفات، وكذلك تقديمه بيانات كلفة للمعمل الذي ينتج المادة والفواتير المتداولة، وفق ما نقلته عنه صحيفة "الوطن".

وشهدت أسعار المدافئ والسجاد المنزلي في الأسواق ارتفاعاً مع اقتراب الشتاء، ووصل سعر متر السجاد الجيد في بعض المحال إلى 40 ألف ليرة سورية، فيما لم يقل سعر المتر للسجادة ذات النوع الرديء عن 12 ألف ليرة.

وتعلن "المؤسسة السورية للتجارة" بين الفترة والأخرى عن إطلاق معارض مخصصة للسجاد والموكيت والمدافئ والأغطية الصوفية في محافظات مختلفة، و"بأسعار منافسة" تقل عن السوق بين 20 – 30%، حسبما تقول.

وكانت "المؤسسة العامة الاستهلاكية" تشتري إنتاج معامل السجاد في القطاع العام، وتبيعه بأسعار أقل ضمن المعارض التي تقيمها، حيث تتقاضى عمولة 5% فقط على سعر المعمل، قبل أن يتم دمجها في السورية للتجارة.

وفي تشرين الأول 2016، أقامت المؤسسة الاستهلاكية معرضاً للسجاد المنزلي في "مجمع الأمويين"، وبدأ سعر متر السجاد حينها من 2,600 ليرة ووصل حتى 14 ألف ليرة، مع وجود منتجات لعدة شركات خاصة مصنعة للسجاد.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( التموين تنوي إصدار تعميم بتشديد رقابة أسعار السجاد والمدافئ ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الاقتصادي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق