بروج للتأمين: تحديات المنافسة سببت تغيير تصنيف موديز

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حصلت بروج للتأمين على تأكيد تصنيف القوة المالية في الفئة Baa2

الاقتصادي – السعودية:

 

أوضحت "شركة بروج للتأمين التعاوني" أن "شركة موديز" الدولية للتصنيف الائتماني غيرت نظرتها المستقبلية للشركة من إيجابية إلى مستقرة، بسبب زيادة حدة الضغوط التنافسية التي تواجهها الشركة.

وتابعت الشركة في بيان لها على السوق المالية السعودية "تداول"، أنها تواجه تحديات بسبب المنافسة لاستعادة مركزها المتوسط ضمن أفضل 20 شركة في السوق والحفاظ عليه.

وبينت "بروج للتأمين" أن تصنيف "موديز" يعكس النظرة المستقبلية المستقرة، وتوقعاتها بأن تحافظ الشركة على مستويات الربحية وكفاية رأس المال.

وأعلنت الشركة، أنها حصلت على تأكيد تصنيف القوة المالية في الفئة "Baa2" من "موديز"، مع تغيير نظرتها المستقبلية للشركة من إيجابية إلى مستقرة.

وتأسست الشركة في 28 أكتوبر (تشرين الأول) 2008، وهي تابعة لـ"مجموعة الخليج للتأمين"، وتقدم تغطيات تأمينية من خلال برامج تأمينية مدروسة في كافة فروع التأمين، كالتأمين على المركبات، والممتلكات والحريق، والتأمين البحري، والهندسي، والصحي، والمسؤوليات، والأموال وخيانة الأمانة، وأنواع أخرى.

وانخفضت أرباح الشركة إلى 19.1 مليون ريال خلال النصف الأول 2019 بنسبة تراجع 51%، مقارنة بأرباح 39 مليون ريال تم تحقيقها خلال الفترة المماثلة من 2018.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق