أفضل 16 موديلاً في 2020 بمحركات كهربائية وسرعات فائقة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أفضل 16 موديلاً في 2020 بمحركات كهربائية وسرعات فائقة من موقع العربى الجديد، بتاريخ اليوم الأحد 1 ديسمبر 2019 .


اختارت ، أفضل 10 موديلات شاركت فى معرض لوس أنجليس، الذي بدأ أعماله في 22 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ليعلن موقع "موتور 1" قائمة أخرى تضمنت 10 ، لكنها حوت 4  جرى اختيارها من جانب فوربس أيضا.

وجاءت الموديلات الأربعة التي رصدتها الـ"العربي الجديد" كالتالي:

1 ـ فورد موستانغ ماك الكهربائية

جاءت موستانغ ماك الكهربائية، مستوحاة من موستانغ كوبيه الرياضية المشهورة بأفلام هوليوود وسباقات السرعة، وتتميز ببطارية كهربائية 75 كيلواتاً في الساعة، قادرة على السير لمسافة تتجاوز 370 كيلومترا قبل إعادة شحنها. وتشبه هذه السيارة موديل موستانغ SUV الرياضية التقليدية، ولكنها أصغر حجما ويبلغ سعرها فى المعرض حوالى 44 ألف دولار.

وصف موقع "موتور 1" فورد موستانغ ماك من الشركة الأميركية، بنجمة المعرض هذا العام، حيث تتمتع بقوة ولمسة عصرية، وتتسارع النسخة عالية الأداء من نقطة الثبات إلى 96 كيلومترا في غضون 3 ثوان ونصف تقريباً.

اقــرأ أيضاً

2 ـ فولكسفاغن سبيس فيزون

جاء موديل فولكسفاغن ID الكهربائى سبيس فيزيون، بنسختين، سواء بمحرك كهربائي واحد أو اثنين لتزأر بقوة 205 كيلووات/ 279 حصانا مع نظام الدفع الأمامي أو بقوة 250 كيلوواتا/ 340 حصانا مع نظام الدفع الرباعي. وبفضل هذه القوة تتسارع السيارة من الثبات إلى 100 كيلومتر في غضون 5 ثوانٍ تقريبا، في حين تصل السرعة القصوى إلى 175 كيلومترا في الساعة. 

3 ـ تويوتا راف 4 برايم

يأتي طراز "برايم" ضمن الجيل الخامس من موديل "راف 4" الشهير، وينتظر طرحه خلال الصيف القادم فى نسختين SE و XSE وفق الشركة اليابانية.

ويمكن للسيارة الجديدة أن تتسارع من نقطة الثبات إلى 96 كيلومترا في غضون 5.8 ثوان. ويتوقع أن يزيد سعرها عن RAV4 هايبرد 2019 الحالية البالغة قيمتها نحو 38 ألف دولار.

4 ـ جون كوبر وركس جي بي

شاركت الشركة البريطانية "مينى" بموديل "جون كوبر وركس جي بي" ذات المقعدين والمزودة بالمحرك الأكثر قوة على الإطلاق في سيارات "ميني".

وتعمل السيارة الجديدة بمحرك ذي شحن توربيني أربع إسطوانات بقوة 306 أحصنة، وتستطيع الوصول إلى سرعة 100 كيلومتر فى الساعة فى غضون 5.2 ثوان فقط. وسيتم إنتاج 3 آلاف وحدة منها فقط في مارس/آذار المقبل بمصنع الشركة في أكسفورد بإنكلترا.

وبخلاف هذه الطرازت الأربعة التي جرى اختيارها بشكل مشترك، حوت قائمة فوربس 6 طرازات أخرى هي:

1 ـ أودي ترون الكهربائية

جاءت أودي الرياضية الكهربائية الجديدة بقوة أكبر لبطاريتها وقدرتها على قطع المسافات، حيث تزيد بنحو 36 كيلومترا عن نسخة ترون السابقة، لتصل مسافة سيرها إلى 363 كيلومترا في الشحنة الواحدة للبطارية. وستطرح الشركة الألمانية هذه السيارة للبيع اعتبارا من العام القادم بسعر يبدأ من 80 ألف دولار.

اقــرأ أيضاً

2 ـ تسلا سايبرتراك

ظهرت شركة تيسلا المتخصصة فى السيارات الكهربائية، بسيارة مبتكرة مصفحة من نوع البيك اب، وأطلقت عليها اسم "سايبرتراك". ووفق إيلون ماسك الرئيس التنفيذي للشركة الأميركية، فإن تسلا تلقت حوالي 200 ألف طلب لشراء الشاحنة الجديدة حتى منتصف الأسبوع الماضي.

ورغم الزخم الذي حصلت عليه الشاحنة الجديدة، تعرض الكشف عنها لانتكاسة عندما تحطم زجاج نوافذها الذي لا يخترقه الرصاص بحفل التدشين قبل المعرض. ويبدأ سعرها بحوالى 40 ألف دولار وتسير بطاريتها لمسافة 350 كيلومترا قبل إعادة شحنها.

3 ـ لاند روفر ديفيندر

دخلت شركة لاندروفر البريطانية معرض لوس أنجليس بنسخة مبتكرة تماما من موديل ديفيندر، الذي توقفت عن إنتاجه منذ 20 عاماً.
وتأتي هذه النسخة بموديلين الأول ببابين والآخر بـ4 أبواب ويعمل كل منهما بنظام هجين لتحسين كفاءة الوقود.

ويبدأ سعر الموديل بحوالى 51 ألف دولار وسيتم طرح الموديلين فى الأسواق للبيع خلال الربيع والصيف القادمين.

4 ـ لنكولن كورسير غراند تورينغ

اختارت فوربس لنكولن كورسير غراند تورينغ، من الشركة الأميركية للسيارات الفاخرة، ضمن قائمة أفضل 10 سيارات تم طرحها في معرض لوس أنجليس. وحل هذا الموديل محل MKC الذي طرحته الشركة للبيع فى بداية العام الجاري.
ويتميز الموديل الجديد بمحرك هجين ومحرك كهربائي بقوة 266 حصانا وسيتم طرحه في الأسواق الصيف القادم.

5 ـ أستون مارتن DBX

كشفت شركة أستون مارتن البريطانية للسيارات الفارهة، عن أول سيارة SUV لها في هذا المعرض، حيث شاركت بموديل DBX.. ويبلغ سعره 189 ألف دولار ويعمل بمحركين تيربو بقوة 542 حصانا. 

6 ـ شيفروليه كورفيت ستينغراي

تنتهى قائمة فوربس بموديل مبتكر من نسخة شيفروليه كورفيت ستينغراي، التي بدأ إنتاجها منذ عام 1953.
وتعمل هذه السيارة بستة محركات كهربائية، وتبلغ قوة هذه المحركات 495 حصانا ولها ناقل حركة بثماني سرعات يساعدها على التحويل السريع من الحركة القوية إلى البطيئة. 


وفي قائمة موقع "موتور 1" الأخرى، جاء اختيار 6 موديلات بجانب الطرازات الأربعة، التي تم ذكرها في السابق، وجاءت بشكل مشترك مع مجلة فوربس.
وتأتي الطرازات المختارة كأفضل السيارات من "موتور 1" كالتالي :

1 ـ كارما الخارقة

فقد كشفت كارما الأميركية النقاب عن سيارتها الكهربائية SC2 الخارقة بشكل اختباري، وتنتمي لفئة الموديلات السوبر رياضية، وتعتمد على سواعد أربعة محركات، بقوة مجموعها 1100 حصان، وبفضل هذه القوة الهائلة تتسارع السيارة من الثبات إلى 100 كيلومتر في غضون 1.9 ثانية فقط. ولم تكشف كارما حتى الآن عن موعد طرح السيارة أو سعرها.

2 ـ كيا Seltos

أزاحت شركة كيا الكورية الجنوبية، الستار رسميا عن طرازها الجديد كيا Seltos الذي يعد أحدث عضو ينضم لأسرة كيا من السيارات التابعة لفئة SUV. وستتوفر من عدة فئات بمحركات تتراوح قوتها بين 146 و175 حصانا.

اقــرأ أيضاً

3 ـ هيونداي RM19

جاء طراز RM19 من هيونداي الكورية الجنوبية، كسيارة رياضية، وصفت بأنها أخطر منافس لتويوتا سوبرا. وتستمد RM19 قوتها من محرك توربو رباعي الأسطوانات سعة لترين بقوة 390 حصانا، وتنطلق السيارة من الثبات إلى 96 كيلومترا خلال أقل من 4 ثوان، قبل أن تصل إلى سرعة قصوى 250 كيلومترا في الساعة. 

4 ـ لكزس LC 500

جاءت السيارة اليابانية أكثر أناقة، لكن لا تنخدعوا بشكلها الساحر، فهي تتحول إلى وحش على الطريق بفضل محرك V8 سعة 5 لترات يولد قوة 471 حصانا، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات.
 

5 ـ دودج شالنجر

تحظى هذه السيارة بمجموعة محركات تغطي نطاق قوة يمتد بين 307 أحصنة و492 حصانا، وتقف على جنوط قياس 20 بوصة، وتزخر المقصورة الداخلية بمقاعد رياضية.

6 ـ نيسان سنترا

انطلقت سنترا بجيل جديد وأصبحت أفضل في الشكل والأداء والرحابة والتجهيزات، ففي الشكل الخارجي، استوحت السيارة معظم تفاصيلها من شقيقتها ألتيما، وفي الداخل حصلت على العديد من التقنيات ووسائل الراحة، كما ستعتمد على محرك سعة لترين بقوة 149 حصانا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق