مصاريف المعهد الفني للقوات المسلحة 2020

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصاريف المعهد الفني للقوات المسلحة، نوضحها لكم من خلال موقع أسعار اليوم، حيث أنه يعتبر المعهد الفني من المعاهد المتخصصة بتقديم ضباط فنيين في جميع المجلات الفنية الخاصة بالقوات المسلحة المصرية، حيث يستقبل الطلاب الحاصلين على  شهادة الثانوية سواء الفنية أو العامة، حيث قد أنشئ المعهد الفني خلال عام 1968، كما أنه مختص بالعمل على نظام وبرامج خاصة لتخريج فنيين مهره تحتاج لهم  القوات المسلحة، كما أن المعهد يسع 2000 طالب كل عام وتخرج 6000 ضابط، يتم توزيعهم على العديد من التخصصات الفنية،  حيث أنها تعتمد على خريجي المعهد لكي يتم المحافظة على الكفاءة الفنية للأسلحة والمعدات الخاصة بها، فبذلك يكون للمعهد الفني وخريجي المعهد دور مهم في المحافظة على المعدات، ولذلك سنقوم بنشر مصاريف الالتحاق بالمعهد والشروط الواجب توافرها في الالتحاق بالمعهد والمؤهلات المطلوبة لذلك.

مصاريف المعهد الفني للقوات المسلحة

يتواجد المعهد الفني للقوات المسلحة في منطقة العباسية في مدينة نصر، حيث يرغب العديد من الطلاب إلى الالتحاق في المعهد الفني، والشغف لمعرفة تفاصيل الالتحاق من شروط الالتحاق والمصروفات المطلوبة والأوراق المطلوبة ليتمكن من الالتحاق، حيث أن المصروفات الخاصة بالمعهد الفني للقوات المسلحة فأنها تتراوح ما بين 8000 إلى 12000 جنيه مصري، بالتقريب وغير ثابت خلال العام الدراسي الواحد.

مصاريف المعهد الفني للقوات المسلحة

وأما عن المؤهلات المطلوبة للالتحاق في المعهد الفني للقوات المسلحة فأن المعهد قد قام بتحديد المؤهلات المطلوبة للتقديم في المعهد والتي تتمثل في الأتي:

يقبل الطلاب الحاصلين  على شهادة الثانوية العامة  شعبة القسم العلمي  لكل من  الرياضيات – العلوم.  يقبل الطلاب  الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية للقسم العلمي فقط. يقبل الطلاب  الحاصلين على شهادات الثانوية الصناعية بالنظامين الثلاث والخمس سنوات من المدارس التابعة فقط لوزارة التربية والتعليم أو المدارس التي تتبع التعليم المزدوج التابع لوزارة الإنتاج الحربي أو معهد الدنبسكو بشرط أن تكون التخصصات  التي تم دراستها في المعهد الميكانيكا والكهرباء. يقبل الطلاب الحاصلين على شهادات عالية تكون أعلى من الشهادات المذكورة في المجالات الآتية (المجال الهندسي و المجال التكنولوجي، حيث يجب مراعاة السن للطلاب الحاصلين على شهادات عالية حيث سيسمح بعامين إضافيين للطلبة المقيدين في دراسات عالية فيتم القبول بسن 23 عام. وأما عن طلاب الثانوية العامة فأنه يتم قبول الطلاب الحاصلين على النسبة المئوية للمجموع تقدر بنحو  65% فأكثر، وأما عن طلاب الثانوية الفنية الصناعية فيتم القبول بنسبة مجموع تقدر بنحو 75% فأكثر، على أن لا يزيد سن الطالب المتقدم في 2018/11/1 عن سن 21 سنة، سواء كان لطلاب الثانوية العامة أو الأزهرية أو الثانوية الصناعية، للنظامين 3 سنوات والخمس سنوات.

إقرأ ايضاً :  أسعار صيني فتحي محمود 2019

فترة الدراسة في المعهد الفني للقوات المسلحة

يمنح المعهد للطلاب سنتان دراسيتان مع وجود فترة إعداد والتأهيل العلمي والعسكري للطلاب داخل المعهد. يمنح المعهد للضباط الخريجين  شهادة الدبلوم الفني التخصصي، كما يحصل على رتبة المـــلازم. يمكن لخريج المعهد الفني بان يقوم باستكمال الدراسة العسكرية لكي يستطيع الخريج من الحـصول علــى شهادة الماجستير في العلوم العسكرية والزمالة ودرجة الدكتوراه في المجلات العسكرية.

الاختبارات التي يخوضها الطالب عند التقديم

أولا اختبار السمات الشخصية للطالب. ثانياً اختبار المستوى الطبي ويكون كشف دقيق. ثالثاً اختبار الثقة والسباحة واللياقة البدنية من الناحية الرياضية، واختبار خاص بالمعلومات عن مصر. الاختبار الشخصي وكشف الهيئة الدقيق.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق