وزارة النفط العراقية: إغلاق حقل الناصرية بسبب الاحتجاجات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
وزارة النفط العراقية: إغلاق حقل الناصرية بسبب الاحتجاجات من موقع الوفد، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 يناير 2020 .

وزارة النفط العراقية: إغلاق حقل الناصرية بسبب الاحتجاجاتوزارة النفط العراقية
وكالات :

أعلنت وزارة النفط العراقية، وقف الإنتاج مؤقتا من حقل الناصرية النفطي في محافظة ذي قار، بسبب الاحتجاجات، وفقًا لوكالة أنباء سبوتينك.

 

وقال المتحدث باسم وزارة النفط العراقية، عاصم جهاد، في تصريحات خاصة لوكالة "سبوتنيك" إن الإيقاف لحقل الناصرية مؤقت، والذي تصل حد إنتاجيته إلى 85 ألف برميل يوميا.

 

وقال المتحدث باسم وزارة النفط العراقية: "تقرر وقف الإنتاج في حقل الناصرية بشكل مؤقت، بسبب المحتجين الذين منعوا الموظفين من الوصول إلى

الحقل".

 

وتابع بقوله طاقة الحقل الإنتاجية تتراوح بين 80 إلى 85 ألف برميل يوميا".

 

وقلل جهاد من أهمية تأثير إغلاق الحقل مؤقتا، قائلا "وقف الإنتاج في الناصرية لن يؤثر على التصدير، وسيتم تعويض هذه الكميات من حقول نفط البصرة، ولدينا هناك فائض في الإنتاج".

 

وأضاف جهاد "لدينا حقل الغراف في ذي قار أيضا وطاقته الإنتاجية تصل إلى أكثر

من 100 ألف برميل يوميا، وحقل الصبة، ولذلك لن يكون إغلاق الناصرية مؤثرا".

 

وكان محتجون قد اقتحموا حقل الناصرية، يوم السبت، وأجبروا العاملين فيه على قطع الكهرباء عن محطة التحكم الأمر الذي أدى إلى توقف الحقل.

 

ويشهد العراق منذ الأول من أكتوبر الماضي تظاهرات حاشدة في الشارع تطالب بتغيير جذري في الحياة السياسية بالبلاد، وقتل المئات من المتظاهرين وجرح الآلاف منهم بأيدي مسلحين والقوات الأمنية، ما دعا الأمم المتحدة ومجلس الأمن لمطالبة الحكومة بالكف عن انتهاكات حقوق الإنسان ضد المتظاهرين السلميين المتواجدين في الشوارع والمعتصمين في الساحات حتى الآن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق