ننشر الأسعار المتوقعة للسيارات الجديدة بعد «رفع الدولار الجمركي»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
ننشر الأسعار المتوقعة للسيارات الجديدة بعد «رفع الدولار الجمركي» من موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

شهدت الفترة الأخيرة الحديث عن انخفاض أسعار السيارات في يناير المقبل بعد تطبيق الاتفاقية الاتحاد الأوربي لتخفيض جمارك السيارات مما أدي ألي ركود حركة بيع السيارات وأثر ذلك بشكل سالبي علي السوق المصري للسيارات .

جاءت الصدمة الكبري التى سوف تواجه المقبلين على شراء السيارات الجديدة في يناير المقبل بعد قرار وزير المالية برفع سعر الدولار الجمركي للسلع الغير إستراتيجية ليساوي سعر صرف الدولار بالبنك المركزي أمس حيث توقع عدد من الخبراء السيارات زيادتها الفترة المقبل بنسبة لغير الأوروبية 5 % والأوربية 2 % .

قال اللواء حسين مصطفى، خبير صناعة السيارات والمدير التنفيذي السابق لرابطة مصنعي السيارات ،أن قرار رفع سعر الدولار الجمركي للسلع الترفيهية سوف يزيد تكلفة تدبير السيارة حتى بعد تطبيق التخفيضات الجمركية الجديدة بسبب زيادة الفرق الرسوم السيارات حوالي جنيهان حين كان 16 جنيها الآن يصل إلى 18 جنيها، ترفع من قيمة الرسوم على السيارات الوارد من الخارج برفع ضريبة القيمة المضافة ورسوم التنمية، وضريبة الجدول، وكل ذلك عبء علي المواطنين المقبلين علي شراء سيارات جديدة من الخارج.

وأضاف خبير صناعة السيارات في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم"، أن الزيادة الدولار الجمركي علي سيارات الركوب الخاصة سوف يوسع الفجوة بين السيارات الواردة من الخارج غير المنشأ الأوربي والسيارات ذات المنشأ الأوربي.

 

أوضح المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، أن فرق الدولار الجمركي سوف يرفع من أسعار السيارات الأوربية بشكل نسبي حتى بعد التطبيق التخفيضات الجمركية التي تصل صفر وذلك لزيادة ضريبة القيمة المضافة و ضريبة جدول ورسوم التنمية لاحتساب هذه الرسوم علي السعر الجديد للسيارات وسوف ترتفع أسعار السيارات التي غير المنشأ الأوربي. مثل الياباني والكوري والصيني بشكل كبير لزيادة التعريفة الجمركية عليه وعدم تخفيضها وارتفاع الدولار الجمركي الذي رفع ثمن السيارة.

نوه إلي أن زيادة أسعار السيارات في يناير المقبل بسبب زيادة سعر الدولار الجمركي لا محالة فيه وضرب مثل أن هناك سيارة تكلفتها حوالي 10 ألف دولار ما يعادل 180 ألف جنيه بزيادة قدرها 20 ألف جنيه بعد زيادة قرار تحرير الدولار الجمركي للسيارات وان فرق الدولار الجمركي من 16ج الي 18ج سيلتهم التخفيض الناتج عن رفع الجمارك عن السيارات الأوربية في يناير خلال الفترة المقبلة.

واليكم أسعار السيارات الجديدة بعد الزيادات المتوقعة خارج الدولار الجمركي بنسبة لغير الأوروبية 5 % والأوربية 2 %:

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( ننشر الأسعار المتوقعة للسيارات الجديدة بعد «رفع الدولار الجمركي» ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق