امتحانات الثانوية العامة| طالب لوزير التعليم: «رفقا بنا»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
امتحانات الثانوية العامة| طالب لوزير التعليم: «رفقا بنا» من موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم الأحد 1 يوليو 2018 .

اشتكى يوسف محمود، الطالب بشعبة "علمي رياضة" بالثانوية العامة، من صعوبة الامتحانات هذا العام، مؤكداً أن الفيزياء واللغة الإنجليزية كانا الأصعب.

وقال الطالب لـ"بوابة أخبار اليوم"، قبل دخوله لجنة امتحان "الاستاتيكا" صباح اليوم الأحد، أن امتحان الديناميكا كان به أسئلة غامضة تصعب على الطالب صاحب المستوى المتوسط.

وطالب وزير التربية والتعليم ومستشاري المواد، بالرفق بالطلاب أثناء عمليات تصحيح الامتحانات.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة بدأت 3 يونيو وتتنهي الأول من يوليو، كما أن وزارة التربية والتعليم عملت على زيادة أعداد العصا الإلكترونية المخصصة للكشف عن أجهزة المعادن والهواتف المحمولة بلجان سير الامتحان ليصبح عددها (6) بدلاً من (4) وخاصة باللجان ذات الكثافات الطلابية المرتفعة، ومراعاة زيادة عدد أعضاء الأمن باللجان خاصةً باللجان التي شهدت توترًا بامتحانات العام السابق.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن تشكيل فريق لمكافحة الغش الإلكتروني لرصد المواقع والصفحات الإلكترونية، التي تستعد للإخلال بأعمال الامتحانات، بهدف اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وغلق الحساب الإلكتروني الخاص بالصفحة قبل موعد انعقاد الامتحانات بفترة كافية، حرصًا على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وأضافت الوزارة أنه تم تشكيل غرفة العمليات المحلية بالمحافظات للاطمئنان على انتظام سير العملية الامتحانية، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات، وكذا تشكيل غرفة عمليات من أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية للتواصل مع الطلاب عقب انتهاء الامتحان وإمداد غرفة العمليات المركزية بتقرير فني يومي عن انطباعات الطلاب عن الامتحانات.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( امتحانات الثانوية العامة| طالب لوزير التعليم: «رفقا بنا» ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق