طلب إحاطة للحكومة لتوفير الأسمدة للمزارعين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

طلب إحاطة للحكومة لتوفير الأسمدة للمزارعين

من موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم الخميس 19 يوليو 2018 .

تقدم خالد مشهور، عضو اللجنة التشريعية في مجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة، حول إجراءات الوزارة لسد احتياجات السوق المحلي من الأسمدة في ظل اتجاه الشركات إلى التصدير.

وأكد النائب أنه بالرغم من إلزام وزارة الزراعة لشركات الأسمدة بتوريد احتياجات السوق المحلى قبل التوجه إلى التصدير، إلا أن الشركات لم تخضع لهذا القرار بل إنها تلجأ للتصدير من خلال دفع 50 جنيها رسم صادر على الطن.

وأضاف أن الفلاحين وصغار المزارعين بحاجة إلى دعم ومساندة الحكومة من خلال توفير الأسمدة والمستلزمات الزراعية اللازمة بأسعار تتناسب مع هؤلاء من أجل استمرار عملهم بالقطاع الزراعى والحفاظ على البقعة الزراعية.

وطالب النائب الوزارة بدعم فرق السعر بين التوريد للجمعيات الزراعية والتصدير لمساندة المزارعين في الحصول على الأسمدة اللازمة لاستمرار عملهم في الأرض، في ظل الارتفاع المتزايد للأسعار.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( طلب إحاطة للحكومة لتوفير الأسمدة للمزارعين ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق