«التشكيليين» تنعى ناجي شاكر رائد فن العرائس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
«التشكيليين» تنعى ناجي شاكر رائد فن العرائس من موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الأحد 19 أغسطس 2018 .

اشترك لتصلك أهم الأخبار

نعت النقابة العامة للفنانين التشكيليين بخالص العزاء الفنان الدكتور ناجى شاكر، رائد فن العرائس في مصر والوطن العربي، وصاحب الأوبريت الشهير «الليلة الكبيرة»، والذي وافته المنية، مساء السبت، عن 86 عاما.

ولد ناجي شاكر بالقاهرة في 16 فبراير 1932 وتخرج في كلية الفنون الجميلة عام 1957، قسم الديكور، بمشروع دبلوم عن العرائس، وأختير للاشتراك في إنشاء مسرح العرائس، فصمم عرائس وديكور مسرحية «الشاطر حسن»، وعين معيدا بكلية الفنون الجميلة قسم الديكور عام 1959.

وصمم ديكور وعرائس العرض الثانى لمسرح العرائس «بنت السلطان» وصمم عرائس أوبريت «الليلة الكبيرة» التي إشترك بها المسرح في مهرجان بوخارست الدولى للعرائس وفازت بالجائزة الثانية عن تصميم العرائس والديكور، وقام بتصميم عرائس وإخراج أوبريت «حمار شهاب الدين» كلمات صلاح جاهين وغناء سيد مكاوى.

وحصل الراحل دكتور ناجى شاكر على جائزة المهرجان القومى للسينما عن الإشراف الفنى وتصميم الديكور والملابس لفيلم «شفيقة ومتولي» بطولة سعاد حسنى وأحمد مظهر وأحمد زكى وإخراج على بدرخان، وفى عام 1993 صمم ديكور وملابس وعرائس مسرحية «شغل أراجوزات» إخراج أحمد اسماعيل في وكالة الغورى، وعمل قبيل وفاته أستاذا غير متفرغ بكلية الفنون الجميلة بالزمالك.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( «التشكيليين» تنعى ناجي شاكر رائد فن العرائس ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق