جهود إماراتية لتربع لعبة الجوجيتسو على عرش الرياضة العالمية .. لماذا الآن ؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لعبة جيوجيتسو الذي أحبها الكبار والصغار في الإمارات، و تبنتها الدولة، وأسست لها بطولة عالمية سنوية تشارك فيها عشرات الدول، حازت على اهتمام من مسؤولي الدول ولاسيما محمد بن زاد احتضن اللاعبين، وحضر مباراتهم صغارًا وكبارًا، وتم تخصيص ساعة أسبوعية في المناهج لممارسة تلك الرياضة.

وكما في كل عام باتت بطولتها موعد منتظر بداية من كاس العام للأطفال الذين شارك فيه هذا العام أكثر من 650 طفل من 30 دولة، بزيادة ثلاث أضعاف عن العام الماضي.

وكشف اتحاد الجوجوتسو أمس الأول عن ملامح أجندة الموسم الجديد التي تضمنت أحداث بطولات مهمة من بينها بطولة دبي المفتوحة للجوجيتسو، التي تقام يومي 19 و20 سبتمبر الجاري بنادي الوصل في إطار السعي الدؤوب لنشر اللعبة في كل إمارات الدولة، وأيضا بطولة رأس الخيمة المفتوحة للجوجيتسو التي تقام لأول مرة، وبطولة الفتيات والسيدات، التي من المنتظر أن تشهد إقبالا كبيرا، كونها الأولى من نوعها التي ينظمها الاتحاد لهذه الفئة التي اتسعت رقعتها في الفترة الأخيرة، وأيضا بطولة الشارقة المفتوحة، وبطولة الإمارات الدولية بدون بدلة، والمهرجان الختامي للموسم الرياضي الذي يقام لأول مرة أيضا للاحتفال بالمكانة المتميزة التي بلغتها رياضة الجوجوتسو في الدولة والاحتفاء بكل أبطال الموسم والرعاة والشركاء من كل مؤسسات الدولة.

انتشار لعبة الجوجوتسو في الإمارات 

وعن انتشار لعبة الجوجيتسو في مدارس أبوظبي أعلن محمد سالم الظاهري أن المشروع لاقى إقبالا كبيرا، وحظي بمشاركة فاقت كل التوقعات، حيث وصل عدد المدارس التي تبنت اللعبة في المنهج الدراسي إلى 100 مدرسة بعد أن كانت 70 مدرسة في الموسم الماضي، وأن عدد الطلبة والطالبات الممارسين والممارسات للعبة بلغ 40،000 طالب وطالبة، وأن الطلبة يمثلون القاعدة الأساسية في نشر اللعبة واستقطاب المواهب في سن مبكرة.

فوائد لعبة الجيوجيتسو 

لكل رياضة قتالية فوائد ضمن الفضاء الخاص بها، إلا أن ما يميز رياضة الجوجوتسو عن غيرها من باقي الرياضات القتالية أن فوائدها ومنافعها تغطي مختلف فوائد تلك الرياضات من تحسين لمستوى اللياقة البدنية والدفاع النفس والتنسيق بين مختلف أطراف الجسم وزيادة معدل التوازن والهدوء والتركيز وتحديد الهدف بدقة، فضلًا عن الجمع ما بين الجانبين البدني والفكري، بما ينعكس على المجتمع ككل.

تنمي جميع أطراف الجسم، فلكل حركة معنى خاص بها وتتطلب تحريك جزء من أطراف الجسد،إما للأعلى أو الأسفل أو اليمين أو اليسار. مايعني تحسين مستوى أداء العضلات وقوة الأجهزة الداخلية وفقدان الوزن وتحسين نظام القلب والأوعية الدموية وكسب توازن أفضل وتقوية جهاز المناعة وتقليل نسبة الإصابة بالأمراض وتعلّم معاني الصبر والتحمل والنظام، ما يجعل من الجسم أكثر تناسقًا وكفاءة وقوة ومرونة.

دور لعبة الجيوجستو في القضاء على المشاكل النفسية 

مواكبة رياضة الجوجوتسو بصورة دورية تحدث تغييرات نفسية لدى ممارسيها على الصعيد العقلي، عنوانها الحكمة والروية والتواضع والأخلاق والثقة بالنفس والتحلي بالحذر والانتباه ويقظة الفكر. إضافة إلى خفض مستويات التوتر وزيادة مستوى السيروتونين في الدماغ، ما يعني تراجع مستويات الاكتئاب وتحسين الحالة المزاجية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( جهود إماراتية لتربع لعبة الجوجيتسو على عرش الرياضة العالمية .. لماذا الآن ؟ ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق