أفكار بسيطة تجدد بها أريكتك

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أفكار بسيطة تجدد بها أريكتك من موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم السبت 1 سبتمبر 2018 .

اشترك لتصلك أهم الأخبار

الأريكة فى المنزل وعلى وجه الخصوص فى غرفة المعيشة من القطع التى تشغل مساحة كبيرة، وذلك لحجمها ووظيفتها فى استقبال الزائرين بل وساكنى المنزل ومنحهم الراحة، وذلك من خلال تصميم الأريكة ووضعها فى المنزل والأثاث المحيط بها، وتظل الأريكة قطعة أساسية تعبر عن ذوق الأشخاص فى المنزل.

وحتى تنجحى فى تنسيق أريكتك بصورة تتناسب مع غرفتك عليك التجديد أولًا من شكلها وإضافة قطع الأثاث المتعددة حولها لكى تستفيدى أيضًا من المساحة الفارغة المحيطة بها، لذلك إليك عدة أفكار لتزيين أريكتك وتزيد أناقة المنزل.

اختيار مكان الأريكة، عليك الانتباه إلى أن وضعك للأريكة بالقرب من الحائط مباشرة، يوفر المساحة لبقية الغرفة، لكن لتبدو أريكتك أكثر جمالًا، عليك إبعاد الأريكة عن الحائط، وضعى خلفها شجرة أو اللمبة الطويلة والتى ترتكز على الأرض.

أيقونة

الوسائد الملونة

إضافتك الوسائد، بوضعك للوسائد الملونة والمتناسقة مع ديكور المكان تتزين أريكتك، لذلك عليك اختيار أغطية الوسائد بالتنسيق مع أقمشة الستائر أو اللوحات الفنية المعلقة على الحائط، لتتجانس الألوان أعلى الأريكة والألوان فى الغرفة.

شكل جمالى

طاولة خلف الأريكة، يعتبر الجزء الخلفى للأريكة غير لافت للأنظار ولا يضيف الشكل الجمالى للغرفة، من هنا فإن وضعك لطاولة خشبية يرتفع طولها عن الأريكة، يجعل للأريكة شكلا مميزا، وفوق الطاولة ضعى النباتات، وتتيح الطاولة للزائرين استغلالها فى وضع المشروبات عليها.

أيقونة

أناقة وجمال

وضع الأريكة بالقرب من النافذة.. فللنافذة والستائر القدرة على لفت الأنظار وإبراز جمال الغرفة، وبوضعك للأريكة أسفل النافذة تبدو الأريكة أكثر أناقة، وتسليط الضوء الذى يدخل الغرفة عبر النافذة على الأريكة ويبرز ألوانها.

أغطية ملونة

الأغطية الملونة أعلى الأريكة، إذا أردت تزيين أريكتك بصورة مختلفة، أحضرى الأقمشة الملونة التى تتناسب والألوان فى الغرفة ويمكنك تغطية أماكن الجلوس أعلى الأريكة بتلك الأقمشة.

لوحات فنية

اللوحات الفنية والرفوف، تنوع الألوان على الحائط وخلف الأريكة باستخدام اللوحات الفنية وبالتنسيق مع لون الأريكة يبرز قيمة الأريكة فى إضافة الجمال للغرفة ويجذب الأنظار.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أفكار بسيطة تجدد بها أريكتك ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق