الرئيس السيسي يوجه 5 تكليفات لكبار رجال الدولة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا موسعًا مع كل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء الدفاع، والخارجية، والعدل، والتموين والتجارة الخارجية، والمالية، والداخلية، والزراعة واستصلاح الأراضي، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ورئيس المخابرات العامة، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية.

وخلال الاجتماع وجه الرئيس السيسي لكبار رجال الدولة بتنفيذ عدد من المطالب على رأسها: 

1- ضرورة تحقيق اقصى فاعلية وكفاءة في توفير السلع وتلبية احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة، عن طريق استراتيجية متكاملة تتضمن جهود ضبط الأسواق، وتشديد الرقابة عليها، خاصة في المناطق الأكثر احتياجًا، لرصد أية ممارسات احتكارية وضبط الأسعار.

2- اهمية استلام محصول الأرز من المزارعين بأسعار عادلة ترضى الجميع، وتحقق لهم هامشًا مناسبًا من الربح، يساعد على تخفيف الأعباء الاقتصادية. 

3- وضع استراتيجية متكاملة لإدارة مزارع الإنتاج الحيواني، بناءً على أفضل المعايير العالمية والأساليب التكنولوجية الحديثة، بما يساهم في تعظيم الإنتاج الحيواني، والمساعدة في تلبية احتياجات المواطنين من اللحوم وسد الفجوة الغذائية، وزيادة الاعتماد على الإنتاج المحلي.

4- السرعة فى إنهاء النزاعات الضريبية، وتحصيل المتأخرات والديون الجمركية، وذلك من اجل صون المال العام وحماية مصالح الدولة، بجانب مصالح الممولين ورجال الأعمال.

5- ضرورة استمرار الحكومة فى تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، بجانب جهودها من أجل خفض عجز الموازنة، وزيادة الإنفاق على قطاعات التنمية الشاملة، خاصة الصحة والتعليم والبنية الأساسية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الرئيس السيسي يوجه 5 تكليفات لكبار رجال الدولة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق