مستشاري الأهرام والنقابة.. ننشر أسماء لجنة إعداد قانون "الصحفيين" الجديد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مستشاري الأهرام والنقابة.. ننشر أسماء لجنة إعداد قانون "الصحفيين" الجديد من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الخميس 20 سبتمبر 2018 .

قال حاتم زكريا سكرتير عام نقابة الصحفيين، إن النقابة بصدد الانتهاء من مسودة مشروع قانون النقابة الجديد، والتي كان أعلن عنها سابقًا النقيب عبدالمحسن سلامة.

وأضاف في تصريحات لـ"الفجـر"، أن النقابة استعانت بلجنة قانونية، تضم كلًا من: المستشار القانوني للنقابة سيد أبوزيد، والمستشار بمجلس الدولة باسم الطيب، ومحمود إمام مدير الشؤون القانونية بمؤسسة الأهرام، مؤكدًا أن المسودة لم يتم الانتهاء منها، ولن يتم عرضها على اجتماع المجلس غدًا.

وأكد سكرتير عام النقابة، أن النقابة ستقوم بعرض مشروع القانون على أعضاء المجلس فور الانتهاء منه، بالإضافة إلى عقد جلسات استماع للجمعية العمومية.

وأوضح "زكريا" أن مجلس النقابة سيدعو لعقد جمعية عمومية طارئة، فور إقرار قانون النقابة الجديد، وذلك للموافقة عليه قبل انتخابات التجديد النصفي، خاصة وأن استبدال انتخابات التجديد النصفي للمجلس بالانتخابات الكلية، هو أمر مطروح في تعديلات القانون الجديد.

وتابع: "مطروح بالقانون الجديد، استبدال انتخابات المجلس النصفية كل عامين، بالانتخابات الكلية على كافة مقاعد المجلس ومقعد النقيب كل ثلاث سنوات، وهذه ليست المرة الأولى التي تخضع فيه النقابة لانتخابات كلية على كافة المقاعد".

وكان تسبب قانون نقابة الصحفيين الجديد جدلًا واسعًا خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك بعد تصريحات النقيب عبدالمحسن سلامة بالانتهاء من مسودة مشروع القانون، وذاك دون العرض على مجلس النقابة حتى الآن، ومشاركتهم في تعديله.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مستشاري الأهرام والنقابة.. ننشر أسماء لجنة إعداد قانون "الصحفيين" الجديد ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق