حكايات قبل النوم .. احكي لطفلك حكاية الثعلب المكار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حكايات قبل النوم هي من الأشياء التي تهتم بها ويحبها الأطفال وبالتالي يجب أن تهتم بها الأسرة، إذ أن الأباء والأمهات يرغبون دائمًا في إسعاد أطفالهم فلذات أكبادهم، طوال الوقت وفعل كل ما يمكن إسعادهم به.

حكايات قبل النوم
والأطفال يستمتعون بقصص قبل النوم ؛ لذلك لابد من الحرص عليها، حتى يعتادون على سماعها يوميا ولكن باختلاف مضمونها، وتقدم بوابة المواطن كل يوم حكاية قبل النوم تفيد الأطفال، وتجعلهم يستمتعون بها يوميا.

مزايا سرد حكايات قبل النوم:
- تفيد التواصل مع الأطفال.
-جعل القراءة عادة عند الطفل.
-تطوير الفهم والمنطق.
- تنمية قدرات الطفل

حكاية الثعلب المكار:
كان يمكان كان هناك أسد في الغابة يخيف الجميع ولا يقدر عليه أحد واتفق عليه كل الحيوانات ليقوموا بحسبة، وكان الأسد نائما، واحضروا الحيوانات قفص كبير لوضع فيه الاسد،.
وفي يوم كان يمر الأرنب بجوار الاسد المحبوس، فقال له الأسد أخرجني من القفص فقال الأرنب لن أخرجك لأنك تؤذي الحيوانات، فقال أعدك لن أذي أحد من مرة أخري، فصدقة الأرنب وفتح له القفص، ومسك الأرنب وقال له أنت أول فريسة لي في اليوم.
وسمع الثعلب حديث الأسد وهو يمر بجانبة وقال للأسد سمعت ياملك الغابة أنك كنت محبوس في القفص هل هذا حقيقي، فرد الأسد وقال هذا حقيقي، فقال الثعلب أنت تكذب لا أصدقك، ولاتكون بكل هذا الحجم وتدخل القفص، فرد عليه الاسد وقال أنا سوف أثبت لك أننى كنت بداخلة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( حكايات قبل النوم .. احكي لطفلك حكاية الثعلب المكار ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق