أخطرعادات تؤذي الجنين .. تجنبيها خلال الحمل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعد التغذية السليمة للحامل من أهم العوامل؛ لنموّ الصحي والسليم للجنين، و هناك عادات تؤذي الجنين يجب تجنبها أثناء الحمل إذ يبدأ تاريخ صحة الطفل منذ كونه جنينًا في رحم أمه، لذا فإنه من الضروري أن تتبع الأم الحامل نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا وغني بالعناصر الغذائية ؛ لذلك تعرفي عليها في السطور التالية:

عادات تؤذي الجنين يجب تجنبيها خلال الحمل
المشروبات التي تحتوي على الكافيين:
الإفراط في تناول الشاي والقهوة، وخصوصًا في الشهور الأولى، من الممكن أن يتسبب في الإجهاض وانخفاض وزن الطفل وتأخر نموه، لذلك يجب أن تقللي من الكافيين، وتتناولي فقط كوبًا واحدًا من الشاي أو القهوة في اليوم، وتتجنبي تمامًا مشروبات الطاقة.

صبغات الشعر:
صبغة الشعر من أهم الأشياء التي يجب أن تتجنبيها أثناء الحمل؛ لأنها تتكون من مركبات كيميائية تصل نسبة منها للجنين، وتؤثر بشكل سلبي عليه وتتسبب في الولادة المبكرة أو العيوب الخلقية أو تشوهات الأجنة، لذلك تجنبي أي مواد كيميائية على الشعر مثل الصبغات ومواد فرد الشعر وغيرها.

التدخين:
يشكل التدخين خطرًا كبيرًا على صحتكِ وصحة الجنين، وكذلك التدخين السلبي، فتعرضكِ للتدخين قد يعرضكِ إلى الولادة المبكرة وانخفاض وزن الطفل وقد يعرض الجنين للوفاة، لذا يجب أن تقلعي عن التدخين وتتجنبي الجلوس مع المدخنين أيضًا، إذ لا يقل التدخين السلبي خطورة عن التدخين.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أخطرعادات تؤذي الجنين .. تجنبيها خلال الحمل ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق