نقيب المهن الزراعية يبحث سبل التعاون مع نقابة المهندسين اللبنانية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
نقيب المهن الزراعية يبحث سبل التعاون مع نقابة المهندسين اللبنانية من موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الخميس 11 أكتوبر 2018 .

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استقبل مهندس جاد تابت، نقيب المهندسين بالجمهورية اللبنانية، الْيَوْمَ الخميس، الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين بجمهورية مصر العربية، وذلك بمقر النقابة ببيروت.

وقال الدكتور سيد خليفة نقيب المهن الزراعية، في تصريح خاص لـ«بوابة الأهرام»، إنه تم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون بين نقابة المهن الزراعية بمصر ونقابة المهندسين بلبنان، خصوصا في مجالات تدريب المهندسين الزراعيين اللبنانيين في مصر، على التقنيات الحديثة التي تطبقها مصر حاليا والتدريب في المزارع السمكية واستصلاح الأراضي وفِي مجالات الاستخدام الأمن للمبيدات في قطاع الزراعة.

وأضاف نقيب المهن الزراعية أنه تم خلال اللقاء بحث الاستفادة من خبرات نقابة المهن الزراعية المصرية في الخدمات الصحية والرعاية الاجتماعية التي تقدم للأعضاء.

وأشار سيد خليفة نقيب الزراعيين المصريين، إلى أنه عرض المشروعات الزراعية العملاقة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي في ولايته الأولي والتي بدانا في جني ثمارها وتستكمل حاليا في الولاية الثانية للرئيس وهي مشروعات للاستزراع السمكي والصوب الزراعية واستصلاح الأراضي ومشروعات الإنتاج الحيواني، موضحا أن هذه المشروعات لها مردود إيجابي في توفير فرص عمل لشباب المهندسين الزراعيين، حيث أصبحت سوق العمل في القطاع الزراعي قطاع واعد في توفير الأمن الغذائي وسوق العمل مما ترتب علية زياده الإقبال على الالتحاق بكليات الزراعة بمصر .

وأشاد جاد ثابت، بالتطور الزراعي الذي تشهدة مصر حاليا وخصوصا المشروعات الزراعية العملاقة التي تم تنفيذها في فترة وجيزة وضرورة استفادة المهندسين الزراعيين اللبنانيين من الخبرات المصرية في التدريب على الصوب الزراعية الحديثة بمصر، كما تم الاتفاق على توقيع مذكره تفاهم بين النقابتين.

حضر اللقاء الدكتور مشلين رئيسيس فرع النقابة للمهندسين الزراعيين، والأمين العام المساعد لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( نقيب المهن الزراعية يبحث سبل التعاون مع نقابة المهندسين اللبنانية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق