«الزراعة» تؤجل البت في طلب استيراد 100 مليون بذرة طماطم 

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
«الزراعة» تؤجل البت في طلب استيراد 100 مليون بذرة طماطم  من موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الاثنين 15 أكتوبر 2018 .

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قررت لجنة تقاوي المحاصيل الزراعية، الإثنين، تأجيل طلب البت في استيراد 100 مليون بذرة من تقاوي الطماطم صنف 023، لحين إعادة تقييم هذا الصنف، وفقاً لتقرير لجنة فحص شكاوى المزارعين من تقاوي الصنف ذاته.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي حضره الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لمناقشة عدداً من الموضوعات المتعلقة باستيراد تقاوي المحاصيل الزراعية، ومن بينها تقرير لجنة فحص شكاوى المزارعين من بذور الطماطم المعروفة بـ 023.

وقرر وزير الزراعة الغاء النظام المتبع باتخاذ أي قرارات بإعطاء أذون استيراد بالتفويض، مشدداً على وجوب عرضها على اللجنة العامة.

وأكد «أبوستيت» على أهمية تطوير الأداء البحثي بمعهد بحوث البساتين خلال الفترة المقبلة، بإنتاج تقاوي متميزة من محاصيل الخضر، مع تطبيق النظام المتبع في حفظ حقوق المربي، وذلك أسوة بما يقوم به معهد بحوث المحاصيل الحقلية، وذلك للحد من عمليات استيراد تقاوي محاصيل الخضر، توفيراً للعملة الصعبة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( «الزراعة» تؤجل البت في طلب استيراد 100 مليون بذرة طماطم  ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق