السلطات المصرية تطلق سراح الداعية محمد جبريل بعد احتجازه في مطار القاهرة 18 ساعة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

السلطات المصرية تطلق سراح الداعية محمد جبريل بعد احتجازه في مطار القاهرة 18 ساعة

من موقع مصر النهارده، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

الداعية محمد جبريل

أطلقت الأجهزة الأمنية في مصر، بعد ظهر يوم الأربعاء، سراح الداعية محمد جبريل، الإمام السابق لمسجد عمرو بن العاص، بعد احتجازه لمدة 18 ساعة كاملة في مطار القاهرة الدولي، بعد عودته من بريطانيا، مساء يوم الثلاثاء، على متن الرحلة رقم 778 القادمة من لندن إلى القاهرة، والتي وصلت في تمام الساعة التاسعة إلا ربعاً مساءً بالتوقيت المحلي.

وقالت مصادر مطلعة، أن “قوات الأمن في المطار صادرت جواز السفر الخاص بجبريل، مطالبة إياه بالتوجه إلى مقر جهاز الأمن الوطني لاستلامه بعد ثلاثة أيام، وذلك بعدما نفت مصادر أمنية في وقت سابق اعتقاله أو وصوله أصلاً إلى مطار القاهرة، علماً أن هاتف جبريل ظل مفتوحاً من دون أن يرد على الاتصالات منذ توقيفه”.

وكان الداعية محمد جبريل قد غادر أوائل أكتوبر/تشرين الأول الحالي، إلى الكويت، ثم منها إلى لندن، وكان آخر ظهور له حين أمَّ المصلين في صلاة يوم الجمعة الماضي، في المركز الإسلامي في منطقة ماي فير، وسط العاصمة البريطانية.

وأطلقت منظمة العفو الدولية، في 20 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، حملة للمطالبة بالإفراج عن الناشطين والمعتقلين السياسيين في جمهورية مصر العربية، والمشاركة في عريضة موجهة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لإطلاق سراحهم، وإنهاء حملة القمع لحرية التعبير، متهمة السلطات المصرية بسجن العديد من الفنانين، والناشطين، والصحافيين، وعشاق كرة القدم، لمجرد نشر آرائهم الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

ووصفت المنظمة، في بيان، حملة الاعتقالات في مصر بأنها “أسوأ حملة قمع ضد حرية التعبير في العقود الأخيرة”.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( السلطات المصرية تطلق سراح الداعية محمد جبريل بعد احتجازه في مطار القاهرة 18 ساعة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصر النهارده

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق