وفاة حمدي قنديل الإعلامي الشهير عن عمر يناهز 82 عاما .. تعرف على أسباب الوفاة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
وفاة حمدي قنديل الإعلامي الشهير عن عمر يناهز 82 عاما .. تعرف على أسباب الوفاة من موقع نجوم مصرية، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

توفى الإعلامي الشهير حمدي قنديل عن عمر يناهز الـ 82 سنة بعدما عانى من المرض فترة طويلة، وقال عاصم قنديل المحامي إن أخيه الراحل توفى اليوم ومن المنتظر الإعلان في الساعات القليلة القادمة عن موعد صلاة الجنازة عليه، وطريق تشييع جثمانه اليوم الخميس، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

من هو حمدي قنديل؟

حمدي قنديل هو اعلامي شهير ولد لعائلة من طبقة متوسطة الحال لأب كان يعمل ناظر مدرسة وأم متعلمة في قرية كفر عليم في مدينة بركة السبح بمحافظة المنوفية، وجده الأكبر هو قنديل خليل عمدة قرية المحمودية مركز ههيا سنة 1830.

درس حمدي قنديل الطب وبعدها ذهب للعمل في الصحافة في مجلة آخر ساعة مع الصحافي الكبير مصطفى أمين وظل ينشر رسائل القراء بخمسة عشر جنيها في الشهر عام 1951.

تزوج من الفنانة نجلاء فتحي وهي كانت رفيقة حياته من عام 1995 وتزوج ثلاث مرات أيضًا، ولم يكن له من الأطفال من نجلاء فتحي أحد.

حمدي قنديل اشتهر جدًا في الانتفاضة الفلسطينية الثانية سنة 2003 حيث هاجم الحكومات العربية وصمتها، ولذلك تم ايقاف برنامجه ( رئيس التحرير) رغم شعبيته في ذلك الوقت واضطر للهجرة إلى بلد الإمارات العربية المتحدة وقدم من هناك برنامج بعنوان ( قلم رصاص ) وبعد خمس سنوات أوقف برنامجه أيضًا.

اشتهر بآراءه النقدية وانتقد كثيرًا كل من عمرو أديب، ومنى الشاذلي، ورولا خرسا، والاعلامي وائل الإبراشي وآخرين، وعمل بعد ذلك متحدثا باسم الجبهة الوطنية للتغيير التي أسسها الدكتور محمد البرادعي.

أشهر البرامج التي قدمها حمدي قنديل

مع حمدي قنديل على راديو وتلفزيون العرب
رئيس التحرير على الفضائية المصرية، وعلى قناة دريم
قلم رصاص تم تقديمه على قناة دبي، وقناة الليبية الفضائية.

اقرأ أيضًا هنا



وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وفاة حمدي قنديل الإعلامي الشهير عن عمر يناهز 82 عاما .. تعرف على أسباب الوفاة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : نجوم مصرية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق