عاجل.. "الأرصاد" تحذر من تعرض هذه المدن بالبحر الأحمر للسيول

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
عاجل.. "الأرصاد" تحذر من تعرض هذه المدن بالبحر الأحمر للسيول من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، تعرض مدن البحر الأحمر لحالة قد تصنف بالقوية من حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تدريجيًا بداية من الليلة وحتى مساء السبت، يتخللها تكاثر للسحب الرعدية الماطرة بغزارة مع فرص لتساقط البرد على بعض المناطق.

وأفاد بيان لهيئة الأرصاد يفيد بتقسيم المناطق حسب قوة الحالة عليها، أولا: حلايب - ابورماد - رأس حدربة - برنيس - شلاتين -مرسى علم - رأس بناس.

والقطاع الجنوبى من جبال البحر الأحمر، متوقع أن تتتلقي هذه المناطق كميات ضخمة من الأمطار من الليلة وغدًا قد تصل إلى 56 ملم في شلاتين ورأس بناس، وقد تصل في مرسى علم أكثر من 20 ملم.

ثانيا: مدن القصير وسفاجا والغردقة قد تتلقى أمطار ما بين المتوسطة والغزيرة أحيانا خاصة يومي الجمعة والسبت.

وهناك فرص لأمطار خفيفة على مدينة رأس غارب، ومحذره من خطر الصواعق العنيفة والرياح الهابطة القوية وتشكل العواصف الرملية الجدارية وضرورة الابتعاد عن الأعمدة والاشجار أو التندات والأسقف غير المثبتة خاصة وقت تشكل العواصف الرعدية.


وأكد بيان الهيئة بأن هناك فرص لتشكل السيول خاصة عند مجاري الأودية مثل وادي علم ووادي الجمال والتى تصب في البحر الأحمر، وخطر تشكل السيول على بعض الطرق الرابطة بين البحر الأحمر ومدن جنوب الصعيد قد يكون طريق سفاجا - قنا من ضمنها خاصة يومي الجمعة والسبت.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( عاجل.. "الأرصاد" تحذر من تعرض هذه المدن بالبحر الأحمر للسيول ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق