الأوقاف: مؤتمر علمي لتفكيك الفكر المتطرف ١٦ ديسمبر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الأوقاف: مؤتمر علمي لتفكيك الفكر المتطرف ١٦ ديسمبر من موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

 

قال وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة، إنه تقرر عقد مؤتمر علمي، تحت عنوان «تطوير المناهج وطرق التدريس وأثره في تفكيك الفكر المتطرف» في 16 من ديسمبر المقبل ٢٠١٨، يأتي ذلك في إطار التعاون بين وزارة الأوقاف المصرية والمعهد العالي للدراسات الإسلامية.

 

ومن المنتظر أن يصحب المؤتمر حفل استقبال للدفعة الجديدة من أئمة الأوقاف وواعظاتها والعاملين بها المرشحين للالتحاق بالمعهد، للحصول على درجة التخصص الماجستير في التخصصات العلمية المختلفة بالمعهد، من خلال 50 منحة دراسية مجانية مقدمة من المعهد وخمسين أخرى مثلها مقدمة من الوزارة.

 

ويأتي ذلك في إطار تكامل الجهود الوطنية لتفكيك الفكر المتطرف وكسر دوائر الجمود والتحجر العقلي وانغلاق الفهم، وتفنيد أباطيل الجماعات المتطرفة وتعريتها علميا وفكريا وعقليا ومنطقيا، من خلال إحلال مناهج الفهم والتفكير مناهج الحفظ والتلقين، مع العمل الجاد على رفع المستوى العلمي والثقافي للمرشحين للدراسة بالمعهد في إطار خطة الوزارة لتنوع برامج التدريب والتأهيل ورفع المستوى الثقافي لجميع العاملين بها من خلال برامج التدريب النوعي التراكمي المتنوع  والمستمر.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الأوقاف: مؤتمر علمي لتفكيك الفكر المتطرف ١٦ ديسمبر ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق