اسأل طبيب.. طرق علاج بعد النظر عند الأطفال في خطوتين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف الدكتور إيهاب سعد عثمان أستاذ طب وجراحة العيون، عن طرق علاج بعد النظر عند الأطفال في خطوتين، موضحًا أن بعد النظر عند الأطفال هو من أكثر مشاكل العين شيوعًا، كما أنها ليست من المشاكل الخطيرة التي تصيب العين، حيث يمكن علاجها بفترة زمنية معينة في حال التزم المريض بتوجيهات ونصائح الطبيب الخاص به.


طرق علاج بعد النظر عند الأطفال في خطوتين

وأضاف" عثمان " لـ بوابة المواطن، أن المريض الذي يعاني من هذه المشكلة يرى الأشياء البعيدة بشكل أوضح من الأشياء القريبة منه، كما أن طول النظر لا يؤثر بشكل سلبي على نمط حياته البدني على الإطلاق، إلا أنه من جهة أخرى يعاني من مشكلة القراءة.

وأشار إلى أن طرق العلاج هي إجراء فحص خاص عند طبيب العيون، والتزام الطفل بارتداء النظارة الطبية، حيث يستطيع خلال مراحل نموه الاستغناء عن ارتدائه لهذه النظارات، فمع تقدم الطفل في العمر، ستصبح عدسة العين لديه قوية ويزداد حجمها وطول قرنيتها وسمكها، وفي حال لم يلتزم الطفل بالنظارات سيزداد الأمر سوءً وقد يتطلب الأمر إلى التدخل الجراحي جراء ذلك.

إذا لم تتم معالجة مشكلة طول النظر عند الأطفال، فعلى الأغلب سيصاب الطفل بمرض الحول أو خطر الحول الذي يعرف بمرض العين الكسول، التي يؤدي إلى فقدان الطفل لبصره عندما يكبر.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( اسأل طبيب.. طرق علاج بعد النظر عند الأطفال في خطوتين ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق