وزيرة الهجرة تشكر أسقف إيبارشية لندن لدعمه الدائم للمصريين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

وزيرة الهجرة تشكر أسقف إيبارشية لندن لدعمه الدائم للمصريين

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

أعربت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن شكرها وتقديرها للأنبا أنجيلوس أسقف إيبارشية لندن للكنيسة القبطية الأرثوذكسية فى إنجلترا ورئيس جمعية الكتاب المقدس لدعمه الدائم للمصريين بإنجلترا، مؤكدة أنه واجهة مشرفة للوطن بالخارج.

وأوضح بيان لوزارة الهجرة اليوم الخميس أن ذلك جاء خلال لقاء الوزيرة بالأنبا أنجيلوس، في إطار فعاليات النسخة الثانية من مبادرة إحياء الجذور ""Nostos 2 بلندن، تحت رعاية رؤساء مصر واليونان وقبرص.

ووجهت الوزيرة الدعوة للأنبا أنجيلوس لحضور المؤتمر الخامس "هيا بنا نصلي"، والذي تنظمه محافظة جنوب سيناء، ويتضمن الصلاة فى دير سانت كاترين وصعود جبل موسى.

من جانبه أشاد الأنبا أنجيلوس بأهداف المبادرة التي تسعى لترسيخ التعاون الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص، وتعزيز الترابط بين شعوب البلاد الثلاثة، مؤكدًا دعمه ودعم الكنيسة للمبادرة عبر مساندة سفارات الدول الثلاثة في تكوين قاعدة البيانات الخاصة بالأطباء التي تسعى المبادرة لتأسيسها من مختلف التخصصات، كما أبدى الأنبا استعداده لدعم مبادرات الوزارة لربط الجيل الثاني والثالث بوطنهم.

يذكر أن النسخة الثانية من مبادرة إحياء الجذور تأتي في ضوء ما تم الاتفاق عليه خلال فعاليات القمة الرئاسية الثلاثية السادسة التي انعقدت أوائل أكتوبر الجاري بجزيرة كريت اليونانية، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيد الرئيس القبرصى ورئيس الوزراء اليوناني.

وتهدف النسخة الثانية من المبادرة إلى تعزيز روابط الصداقة بين شعوب مصر واليونان وقبرص، انطلاقًا من كونها المبادرة الأولى من نوعها في العالم التي تهدف إلى إحياء الاحتفاء الشعبي بالجاليات الأجنبية التي كانت تعيش في مصر، والعودة إلى العادات التى امتزجت عبر السنين لتشكل وجدان شعوب جمعها تاريخ مشترك وحاضر يحمل الخير وحب الحياة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وزيرة الهجرة تشكر أسقف إيبارشية لندن لدعمه الدائم للمصريين ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق