حكاية صورة | لقطة نادرة لمسجد قايتباي عام 1849

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
لكل صورة موضوع وحكاية ووراء كل حكاية صورة تظهر تفاصيل تلك الحكاية وما يخفي خلفها من قصة مثيرة، حكاية صورة يعرفنا على قصة تلك الصورة.

حكاية صورة
نعرض اليوم حكاية صورة من قلب القاهرة لمسجد قايتباي عام 1849م الذي تم إنشائة 1474م بأمر السلطان الملك الأشرف أبو النصر قايتباي المحمودي الأشرفي ثم الظاهري الجركسي، وهو أحد حكام الدولة المملوكية خلال عصر المماليك الجراكسة، يعتبر مسجد قايتباي الأثر الوحيد بين آثار صحراء المماليك الذي احتفظ بكثير من تفاصيله مما ساعد على إعادتها إلى أصلها، فعنيت بترميمه لجنة حفظ الآثار العربية سنة 1893م وأنهت أعمال الإصلاح سنة 1897م التي اشتملت على تقوية المباني وإصلاح الرخام والسقوف والأرضيات والنجارة والشبابيك الجصية، وإصلاح المنارة وتقويته.

والجدير بالذكر أن في ذات  العام ولد المؤرخ الهندي سيد أمير علي 1849 - 1928 الذي تعلم العربية والفارسية، وهو من إقليم أود في الهند، ولدية مولفات كثيرة منها " مختصر تاريخ المسلمين" ومكانة المرأة في التشريع الإسلامي".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( حكاية صورة | لقطة نادرة لمسجد قايتباي عام 1849 ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق