خطة عاجلة لتنفيذ منظومة إدارة المخلفات وتحويل مصر لمركز عالمي للطاقة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
خطة عاجلة لتنفيذ منظومة إدارة المخلفات وتحويل مصر لمركز عالمي للطاقة من موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .


أعلنت الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عن دستة قرارات منها موافقة مجلس الوزراء على اعتماد التسويات التي تمت بمعرفة لجنة الخبراء المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء، رقم 2873 لسنة 2015، بجلسته المنعقدة بتاريخ 14/10/2018.

 

وأعلن مجلس الوزراء موافقته على إنشاء صالتي ألعاب مغطاة، الأولى داخل إستاد الجيش المصري ببرج العرب، والثانية بمدينة السادس من أكتوبر، وذلك في إطار استعدادات مصر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال عام 2021، بما يساهم في تدبير البنية التحتية اللازمة لإنجاح هذا الحدث الدولي المهم.

 

ووافق مجلس الوزراء، على الخطة العاجلة والإجراءات التنفيذية لمنظومة إدارة المخلفات بمحافظة القاهرة، بعد خروج بعض الشركات، والتي تتضمن الموافقة على الاحتياجات المطلوبة، حتى نهاية ديسمبر 2018، فضلاً عن التعاقد مع عدد من السائقين.   

 

كما وافق مجلس الوزراء، على اعتماد الاتفاق الإطاري الذي تم التوصل إليه بين بنك الاستثمار القومي، والشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس الجاهزة، لتسوية المديونيات المستحقة للبنك طرف الشركة وشركاتها التابعة.

 

ووافق مجلس الوزراء على طلب وزارة النقل التعاقد مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، والنقل البحري، لاستكمال إعداد دراسة المخطط الشامل للموانئ البحرية المصرية حتى عام 2030.

 

يأتي ذلك في ضوء خطة الدولة لتحويل مصر إلى مركز عالمي للطاقة والتجارة واللوجستيات، على المستوى الإقليمي والإفريقي والعالمي، بما يتوافق ورؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة، ويساهم في توظيف الإمكانات الهائلة التي تتمتع بها الدولة المصرية ممثلة في الموانئ التجارية والتخصصية، وقناة السويس، وإجراءات ربط الموانئ المصرية بمناطق الاستثمار. 

 

ووافق مجلس الوزراء على طلب وزارة النقل تطبيق تعريفة جديدة لاستخدام سيارات النقل للمسار السريع، بميناء السلوم البري، حيث يتم تخصيص هذا المسار السريع نظراً لحمولة هذه السيارات من المنتجات سريعة التلف مثل الفاكهة والخضار.

 

كما وافق مجلس الوزراء على طرح مرحلة جديدة لمشروع بيت الوطن "أراضي المصريين بالخارج"، وذلك في إطار قيام الدولة ببعض الإجراءات الاقتصادية، التي من شأنها تشجيع الاستثمارات الخارجية، وذلك في ضوء الشروط العامة ووفق أسلوب السداد المنصوص عليه.

 

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإنشاء مؤسسة جامعية مصرية باسم "الجامعات الكندية في مصر"، لاستضافة فرع لجامعة جزيرة الأمير إدوارد داخل جمهورية مصر العربية، والتي يقع مقرها الرئيسي بكندا، ومن المقرر أن يشتمل الفرع على برامج هندسة التصميم المستدامة، والرياضيات وعلوم الحاسب، وريادة الأعمال، وذلك في إطار خطة الدولة لتطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، وتعزيز الصلات بين هذه المنظومة ومثيلاتها في الدول المتقدمة.  

 

كما وافق مجلس الوزراء على طلب محافظة قنا حول مشروع بروتوكول التعاون المزمع توقيعه بين المحافظة وبنك التعمير والإسكان، بغرض تنفيذ بعض المشروعات العقارية الكبرى في المجال السكني والإداري والتجاري، داخل نطاق المحافظة، لتوفير السكن وفرص العمل، وذلك من خلال دخول المحافظة في المشروع بحصة عينية للسير في إجراءات إنشاء شركة مساهمة مصرية لهذا الغرض، وهو بناء المشروعات داخل نطاق المحافظة وبيع وحداتها، وذلك بعد الحصول على موافقة البنك المركزي على تأسيس الشركة، والإنفاق من العائد على المشروعات التي تحتاجها المحافظة، وعلى رأسها مشروعات الصرف الصحي.

 

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( خطة عاجلة لتنفيذ منظومة إدارة المخلفات وتحويل مصر لمركز عالمي للطاقة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق