برلماني يتقدم بطلب إحاطة للحكومة لوقف تداول الأدوية البيطرية المغشوشة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
برلماني يتقدم بطلب إحاطة للحكومة لوقف تداول الأدوية البيطرية المغشوشة من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

تقدم النائب البدري أحمد ضيف، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، موجه لوزير الزراعة حول الإجراءات المتخذة لضبط الوحدات البيطرية والمجازر على مستوى الجمهورية، بالإضافة لضبط سوق الأدوية البيطرية ومحاربة الأدوية المغشوشة التي أصبحت تسيطر على السوق المصري.

 

وأوضح "ضيف"، أن ضبط السوق يساهم بقوة في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والثروة الحيوانية، مطالبًا بضرورة تنظيم حملات مكثفة من قبل مديرية الطب البيطري لضبط العيادات ومراكز ومخازن بيع وتداول الأدوية البيطرية التي تعمل بدون تصاريح، مُشيرًا إلى أن هناك تداولًا كبيرًا جدًا لأدوية مخالفة ومنتهية الصلاحية، مما تسبب في إصابة المواطنين بالعديد من الأمراض المزمنة.

 

وشدد، على ضرورة تغليظ عقوبة الاتجار في مثل هذه الأدوية أو تصنيعها أو تداولها، على أن يتم وضع خطة لتطوير الوحدات البيطرية من خلال مشاركة القطاع الخاص لتطوير المنظومة ورفع كفاءة التحصين، والتنسيق مع وزارة التنمية المحلية في تطوير المجازر اليدوية وتحويلها إلى مجازر آلية ونصف آلية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( برلماني يتقدم بطلب إحاطة للحكومة لوقف تداول الأدوية البيطرية المغشوشة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق