وزير الخارجية: ثروتنا من الشباب قادرة على إيجاد حلول للتحديات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

وزير الخارجية: ثروتنا من الشباب قادرة على إيجاد حلول للتحديات

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن مصر تؤمن بأن ثروتنا من الشباب قادرة على إيجاد الحلول للتحديات، والإتيان بابتكارات من شأنها أن ترتقي بعالمنا نحو الأفضل، مؤكدًا أن: "الشباب المصري هم شركاؤنا الأساسيون في التغيير".

وقال "شكري"- في مقال نشر اليوم الخميس باللغة الإنجليزية على مدونة وزارة الخارجية- إنها: "كانت إحدى أكثر التجارب إثراءً لي في العام الماضي أن أتيحت لي فرصة التفاعل مع الشباب من جميع أنحاء العالم في منتدى شباب العالم الذي استضافته مصر بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر الماضي".

واستكمل وزير الخارجية: "تجدد شعوري بالأمل أننا نسلم الراية إلى جيل جديد واعد، عندما استمعت مباشرةً إلى قصص الشباب من مختلف أنحاء العالم، ورؤيتهم للقضايا الدولية، وتصورهم الخاص للمستقبل، وأدركت أن كل شاب أو شابة لديه قصة مختلفة ليرويها، إلا أن وراء تلك الاختلافات الظاهرية توجد أرضية صلبة للأهداف والأحلام المشتركة، وفي الواقع، فإن الآمال والقيم الإنسانية المشتركة تعزز من اعتقادي بأنه يمكننا أن نتخطى أية اختلافات، وأن نعمل سويًا من أجل بناء غد أفضل".

وأوضح "شكري": "غضون الأيام القليلة القادمة، سوف نجتمع مرة أخرى مع أكثر من 5000 من الشباب، قادة المستقبل من جميع أنحاء العالم في الدورة الثانية من منتدى شباب العالم، الذي يعقد تحت رعاية رئيس الجمهورية".

ولفت إلى أنه: في هذا العام، يجمع المنتدى بين قادة المستقبل وصانعي السياسات لتبادل الآراء والخبرات، وتقديم التوصيات العملية في ثلاثة موضوعات رئيسية هى "السلام، والتنمية، والإبداع"، وبلا شك فهى مسائل مترابطة ببعضها البع، فكل منها تؤثر في الأخرى.

وأوضح أنه على ضوء الإدراك الجيد لحجم التحديات التي يواجهها العالم في الوقت الراهن، ومنطقة الشرق الأوسط التي ليست بمنأى عنها، فإننا نسعى لاستخلاص كل ما هو جديد من سياسات وأفكار ومبادرات للتغلب على تلك التحديات، حيث يمثل منتدى شباب العالم في مصر بالنسبة لنا فرصة جيدة للاستماع للأفكار التقدمية للشباب من أجل بناء مسار أفضل للمستقبل.

وأشار الوزير إلى أن كل موضوع من الموضوعات المقرر طرحها خلال جلسات المنتدى، يحمل عددًا لا يحصى من القضايا الفرعية، قائلًا: "نحن نتطلع إلى التفاعل مع الشباب في تلك الجلسات، والتعرف على المخرجات والتوصيات التي سيطرحها الشباب في كافة المجالات".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وزير الخارجية: ثروتنا من الشباب قادرة على إيجاد حلول للتحديات ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق