انطلاق الدورة السادسة لمؤتمر التعاون العربي الصيني بمجال الطاقة الاثنين المقبل 

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تستضيف القاهرة الدورة السادسة لمؤتمر التعاون العربي الصيني في مجال الطاقة من 5 إلى 8 نوفمبر الجاري، بمشاركة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة وعدد من الوزراء العرب وممثلين رفيعي المستوى من الجانب الصيني.

يناقش المؤتمر، الذي يعقد تحت مظلة جامعة الدول العربية، عددًا من الموضوعات التي تتعلق بالفرص والتحديات الاستثمارية في مجال الطاقة التي تواجه كل من الصين والدول العربية، ويتبادل الطرفان وجهات النظر حول سبل التعاون المشترك بين الجانبين من خلال خمس جلسات في مجالات (الكهرباء والربط الكهربائي، الطاقة المستدامة، الطاقة النووية، النفط والغاز الطبيعي، الفرص الاستثمارات)، بالإضافة إلى الجلسة الختامية والتي سيتم فيها إعلان التوصيات والاتفاق عليها لتفعيلها.

ومن المتوقع أن يحضر المؤتمر حوالى 250 مشاركًا يمثلون الوفود الرسمية للدول العربية والمؤسسات الحكومية ذات الصلة والمنظمات الدولية والإقليمية والمراكز المعنية والمعاهد الأكاديمية ومعاهد البحوث والشركات العاملة في مجال الطاقة من الجانبين، بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين العرب والصينيين.

كانت الدول العربية وجمهورية الصين الشعبية قد اتفقت على إقامة منتدى التعاون العربي الصيني، وتم التوقيع على إعلان تأسيس المنتدى في القاهرة 14 سبتمبر الماضي، وقام الطرفان بوضع برنامج عمل المنتدى ومن ضمنها مجال الطاقة.

ويُعقد مؤتمر التعاون العربي الصيني في مجال الطاقة كل سنتين بالتناوب بين الصين وإحدى الدول العربية حيث تم عقد أول مؤتمر في مدينة سانيا بمقاطعة هاينان بالصين عام 2008، كما تم عقد الدورات التالية في (السودان – الصين – السعودية – الصين).

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( انطلاق الدورة السادسة لمؤتمر التعاون العربي الصيني بمجال الطاقة الاثنين المقبل  ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : propaganda-eg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق