فحص 434 ألف شخص ضمن حملة 100 مليون صحة في دمياط

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

فحص 434 ألف شخص ضمن حملة 100 مليون صحة في دمياط

من موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

أعلنت مديرية الصحة بدمياط، عن نجاح حملة "100 مليون صحة" التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى للقضاء على فيروس "سى" والأمراض غير السارية والتى انطلقت المرحلة الأولى منها فى الأول من أكتوبر وتستمر حتى 30 نوفمبر المقبل، حيث أن طوال شهر أكتوبر نجحت الحملة في الكشف على أكثر من 53% من المستهدف من الحملة ممن هم فوق سن 18 سنة.

وصرح الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة، أن عددا من تم توقيع الكشف الطبى عليه فى حملة فحص فيرس سى والأمراض غير السارية بلغ 434348 مواطنا وعدد الحالات الإيجابية 26220 حالة إيجابية تم تحويلهم إلى وحدة فيروسات مستشفى حميات دمياط ووحدة فيروسات مستشفى حميات فارسكور ولجنة التأمين الصحى بمستشفى الأمل.

وأضاف الخطيب، أن عدد الفرق المشاركة فى المبادرة 355 فريقا يضم كل فريق 3 أعضاء طبيب أو صيدلى وتمريض ومدخل بيانات ويبلغ عدد المستهدف من هذه المبادرة 800 ألف مواطن.

وأشار إلى أن مديرية الصحة لم تكتف بالمراكز والوحدات الصحية التى تحددها بل شكلت نقاط تجوب مؤسسات المحافظة بدءا من جامعة دمياط ومديريات الزراعة والتربية والتعليم والعمال بمشروع مدينة دمياط للأثاث وقطاعى الكهرباء ومياه الشرب، واستهدفت الكشف عن 700 طالب وموظف وعضو هيئة تدريس والحملة مستمرة لاستهداف باقي المواطنين من هم فوق سن 18 سنة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( فحص 434 ألف شخص ضمن حملة 100 مليون صحة في دمياط ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق