وكيل صحة النواب تطالب بسرعة البدء في ترميم مسرح المنصورة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

وكيل صحة النواب تطالب بسرعة البدء في ترميم مسرح المنصورة

من موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

أبدت النائبة إيناس عبد الحليم، وكيل لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، استيائها من المماطلة في بدء ترميم مسرح المنصورة من قبل وزارتي الثقافة والآثار.

وأوضحت عضو مجلس النواب فى بيان لها، أن مسرح المنصورة القومي وهو مبني أثري، يعاني من التصدع والتدمير الشامل، هو والمباني الأثرية الملحقة به، كمسجد الملك الصالح ودار ابن لقمان، نتيجة للانفجار الإرهابي الضخم في يوم 24 ديسمبر 2013، والذى استهدف مديرية أمن الدقهلية.

وأكدت على تلقي وزارة الثقافة منحة من سلطنة عمان في إبريل 2014 لترميم المسرح، مقدارها 3 ملايين ريال عماني، أي ما يقدر بـ 53 مليون جنيه، ورغم ذلك لم يتم البدء في عملية الترميم حتى الآن.

وتساءلت عن أسباب المماطلة مند وزير الثقافة في إعادة ترميم المسرح، وعن الخطة والمدة الزمنية التي تنتهجها الوزارة في سبيل إعادة ترميم وافتتاح المسرح، وما هو مصير المنحة المقدمة من سلطنة عمان من أجل ترميم وإعادة إفتتاح المسرح.

وطالبت وكيل لجنة الصحة وزارتى الآثار والثقافة بتوضيح أين ذهبت اموال المنحة !!! وهل تم صرفها؟، بعد إسناد الأعمال لشركة تقوم بعملية الترميم بعد أخذ موافقة رئيس مجلس الوزراء، ولماذا تقاعس المسئولين عن متابعة مهام أعمال الشركة، بالإضافة إلى البدء على الفور في أعمال ترميم وتطوير المسرح لأنه يخدم عدد كبير من المواطنين".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وكيل صحة النواب تطالب بسرعة البدء في ترميم مسرح المنصورة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق