بعد موافقة الحكومة.. تطبيق تعريفة جديدة لسيارات النقل بالسلوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بعد موافقة الحكومة.. تطبيق تعريفة جديدة لسيارات النقل بالسلوم من موقع مصراوى، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

كتب- محمد غايات:

وافق مجلس الوزراء في اجتماعة اليوم، على طلب وزارة النقل بتطبيق تعريفة جديدة لاستخدام سيارات النقل للمسار السريع بميناء السلوم البري، بتخصيص هذا المسار السريع نظرًا لحمولة هذه السيارات من المنتجات سريعة التلف مثل الفاكهة والخضر.

كما وافق مجلس الوزراء على طرح مرحلة جديدة لمشروع بيت الوطن "أراضي المصريين بالخارج"، في إطار اتخذا الدولة بعض الإجراءات الاقتصادية التي من شأنها تشجيع الاستثمارات الخارجية، في ضوء الشروط العامة ووفق أسلوب السداد المنصوص عليه.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإنشاء مؤسسة جامعية مصرية باسم "الجامعات الكندية في مصر"، لاستضافة فرع لجامعة جزيرة الأمير إدوارد داخل جمهورية مصر العربية، والتي يقع مقرها الرئيسي بكندا، ومن المقرر أن يشتمل الفرع على برامج هندسة التصميم المستدامة، والرياضيات وعلوم الحاسب، وريادة الأعمال، في إطار خطة الدولة لتطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، وتعزيز الصلات بين هذه المنظومة ومثيلاتها في الدول المتقدمة.

كما وافق مجلس الوزراء على طلب محافظة قنا حول مشروع بروتوكول التعاون المزمع توقيعه بين المحافظة وبنك التعمير والإسكان، بغرض تنفيذ بعض المشروعات العقارية الكبرى في المجال السكني والإداري والتجاري، داخل نطاق المحافظة، لتوفير السكن وفرص العمل، وذلك من خلال دخول المحافظة في المشروع بحصة عينية توطئة للسير في إجراءات انشاء شركة مساهمة مصرية لهذا الغرض وهو بناء المشروعات داخل نطاق المحافظة وبيع وحداتها، وذلك بعد الحصول على موافقة البنك المركزي على تأسيس الشركة، والانفاق من العائد على المشروعات التى تحتاجها المحافظة، وعلى رأسها مشروعات الصرف الصحى.

كما تمت الموافقة على طلب الهيئة العامة للمركز الثقافي القومي، بشأن استمرار تنفيذ الإعفاء من ضريبة الملاهي، لكلٍ من مهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية الذي سيقام خلال الفترة من 1/11/2018 حتى 15/11/2018 على مسارح دار الأوبرا بمحافظات القاهرة والبحيرة والإسكندرية، وأيضاً عروض اوبرا عايدة التي ستقام خلال أيام 4و5و6/12/2018 على مسرح دار الأوبرا بالقاهرة. ويأتي ذلك لما تتمتع به تلك الفعاليات في ضوء كونها تحقق أو ترسخ لأهداف أو قيم عامة بما يكون له مردود على الوطن سواء على المستويين المحلي أو الدولي.

كما وافق مجلس الوزراء على اعتماد محاضر اجتماعات اللجنة العليا للتعويضات، والمشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء، رقم 1677 لسنة 2017، وهي الاجتماع السابع عشر بتاريخ 14/10/2018، والثامن عشر بتاريخ 25/10/2018، والتاسع عشر بتاريخ 30/10/2018.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بعد موافقة الحكومة.. تطبيق تعريفة جديدة لسيارات النقل بالسلوم ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق