أبطال لاتنسى| ليبرون جيمس الظاهرة في كرة السلة الأمريكية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعد ليبرون جيمس واحدا من أبرز لاعبي السلة عبر التاريخ، وقدم نجم السلة الأمريكية انجازات وأرقام قياسية بالجملة في مسيرته.

ولد جيمس في عام1984 في مدينة أكرون، بدأ ممارسة لعبة كرة السلة وهو في التاسعة من عمره، بدأ مشواره في NBA مع فريق كليفلاند كافالييرز Cleveland Cavaliers، ثم انتقل بعدها إلى فريق ميامي هيت، ليحقق معهم لقب الدوري الأمريكي لكرة السلة مرتين متتاليتين قبل أن يعود إلى فريقه الأول كليفلاند ويقودهم لتحقيق لقبهم الأول في تاريخهم. كما حقق الميدالية الذهبية الأولمبية مع المنتخب الأمريكي مرتين بالإضافة للعديد من الإنجازات الشخصية.

إنجازاته:

شارك جيمس في صيف 2004 مع منتخب الولايات المتحدة في الألعاب الأولمبية التي أقيمت في أثينا في اليونان وحقق معهم الميدالية البرونزية.

دخل جيمس التاريخ كأصغر لاعب يسجل أكثر من 50 نقطة في مباراة واحدة، وبسبب أدائه الرائع اختير ليلعب في مباراة كل النجوم NBA All-Star Game للمرة الأولى، وتابع حجز مكانه في مباراة كل النجوم في المواسم التالية.

حصل جيمس على الميدالية الذهبية مع منتخب أمريكا في أولمبياد بكين 2008

فاز بأول لقب دوري له في السلة الأمريكية عام 2011، قبل أن يخوض جيمس أولمبياد لندن ويتوج بالميدالية الذهبية أيضا.

وفي موسم 2012-2013 حقق جيمس إنجازا تاريخيا له حيث أصبح في أصغر لاعب في تاريخ NBA يتجاوز حاجز 20000 نقطة في مسيرته ، كما أصبح جيمس اللاعب الثامن والثلاثين فقط في تاريخ NBA الذي يحقق هذا الإنجاز، في ذلك الموسم تفوق ميامي هيت بصعوبة على إنديانا بيسرز في نهائي المنطقة الشرقية قبل أن يواجه سان أنطونيو في نهائي الدوري وينتصر عليه محققاً لقبه الثاني على التوالي مع ميامي.

في ختام موسم 2013-2014 عاد ميامي ليواجه سان أنطونيو في نهائي الدوري لكنه هُزم هذه المرة، ليقرر العودة مجددا لناديه السابق كليفلاند. 

وقاد فريقه للنهائي ليصبح أول لاعب منذ 50 عامًا يصل للنهائيات في خمسة مواسم متتالية، إلا أنه خسر أمام غولدن ستايت ووريرز.

وفي عام 2015 قاد فريقه مجددا للوصول للنهائي ليلعب النهائي للمرة السادسة على التوالي، ونجح في قيادة فريقه لتحقيق اللقب الأول في تاريخه يقود فريقه إلى تحقيق اللقب الأول لهم في تاريخ الدوري ليصبح بطل شعبي في كليفلاند.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أبطال لاتنسى| ليبرون جيمس الظاهرة في كرة السلة الأمريكية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق