الورش التحضيرية لجلسات منتدى شباب العالم.. الأجندة الأفريقية على رأس التحضيرات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تنطلق اليوم الورش التحضيرية لجلسات منتدى شباب العالم في شرم الشيخ وقد أعلن القائمون على تنظيم المنتدى أنه من المقرر أن تستمر ورش العمل التحضيرية لمدة يومين وتشمل ورشة عن أجندة 2063 أفريقيا التي نريدها وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل، ومن المزمع أن تنطلق فعاليات الدورة الثانية من المنتدى بدءا من السبت القادم والتي ستستمر لمدة أربعة أيام في شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء. 

نجح منتدى شباب العالم في شرم الشيخ في التحول من حدث محلي إلى حدث عالمي خلال دورته الأولى بدءا من الساعات الأولى للمؤتمر الذي رصدته عدسات وكالات الأنباء العالمية التي اهتمت بالتغطية والمشاركة والتواجد المستمر، مما أسفر عن زيادة عدد المشاركين من 3000 شاب إلى 5000 مشارك من مختلف دول العالم تختلف وتتنوع أوجههم الثقافية والفكرية على كافة المستويات

الورش التحضيرية لجلسات منتدى شباب العالم 

وحول الورش التحضيرية لجلسات منتدى شباب العالم قال الدكتور أسامة السعيد نائب رئيس تحرير الأخبار، إن تحول منتدى شباب العالم من حدث إقليمي محلي على مستوى مصر إلى حدث يوضع على أجندة المؤتمرات الدولية جعل الهدف الأول من المؤتمر تقديم مصر بصورة مختلفة إلى العالم، مشيرا أن المرحلة التي تمر بها مصر حاليا تعد نقطة هامة في تاريخها، لاسيما أن مصر تنتقل حاليا من فترة اضطرابات كانت قد مرت بها كبعض المشاكل السياسية التي مرت بها البلاد. 

وأكد السعيد أن مصر تحتاج إلى تنفيذ منتدى شباب العالم  خاصة أنها تنطلق على سلم الصعود في العديد من المجالات واستعادة مكانتها الإقليمية والدولية مما يتطلب الأمر تقديم صورة مختلفة عن الدولة المصرية والتي ساءت بشكل غريب في وسائل الإعلام الغربية، مؤكدا أن المنتدى والورش التحضيرية لجلسات منتدى شباب العالم من شأنها وضع حلول تغيرية بواسطة آليات غير تقليدية، والذي يشكل جزءا منه منتدى شباب العالم. 

من ناحية أخرى تناول السعيد عملية استضافة ما يقرب من خمسة آلاف شاب من دول العالم بمختلف ثقافاتهم إلى جانب استضافة وسائل إعلامية عالمية مع المؤثرين على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، لافتا أن جميع منتدى شباب العالم سيتحولون إلى سفراء لمصر في بلادهم، وهو الهدف الذي بموجبه تقوم مصر بالاستمرار في دعم خططها الترويجية، وتقديم نسخ متتالية وتطوير الفكرة بشكل مستمر. 

تعتبر الورش التحضيرية لجلسات منتدى شباب العالم  البوابة الأولى لتأهيل الاستعدادات الخاصة بالمنتدى، خاصة أنه يعد من أهم التجمعات العالمية الكبرى بعد التجمعات التي ترعاها الأمم المتحدة، وليس من المبالغة أن نقول إن منتدى شباب العالم يمثل بكينونته أمم متحدة غير رسمية، كما أن المنتدى يقوم على فكرة تطوير الآليات والمستويات التي يتم تقديمها. 

تعبر أجندة منتدى شباب العالم عن مصلحة مصرية هامة جدا ولكن وفق صيغة غير مباشرة الذي يتم تقديم مصر من خلاله كنموذج للتسامح وللحضارة، حيث تزخر مصر بالعديد من الحضارات التي عاشت على أرضها والتي تتنوع بين الحضارة المصرية القديمة والحضارة الرومانية والحضارة الإسلامية والحضارة القبطية والإغريقية وغيرها، ومن خلال المنتدى يتم تقديم مصر بشكل مختلف لكل مواطني الشرق والغرب. 

وتشمل الورش التحضيرية لجلسات منتدى شباب العالم صورة مصغرة لما سيتم خلال فعاليات المنتدى، الذي يشكل بمضمونه محفلا دوليا يستقبل مختلف الأفكار والثقافات ويرحب بها من أجل مستقبل العالم، وتعكس أجندة المؤتمر المصالح المصرية والتوجهات المصرية ويمثل المنتدى نموذج محاكاة للقمة العربية الأفريقية، وتوجهات مصر واضحة.  

سترأس مصر الإتحاد الأفريقي خلال العام القادم، إضافة إلى الدور الهام الذي تلعبه مصر على الساحة الأفريقية إلى جانب رؤية مصر التي تهتم بإنهاء نزاعات وصراعات المنطقة وما بعد إنهاء تلك الصراعات وبالتأكيد كل هذه القضايا والخطوط العريضة للسياسة المصرية عندما تقدمها من خلال شباب العالم، فإن مصر تقدم رؤية وصورة مختلفة لمصر الجديدة التي تريد أن يراها العالم كله من خلال منتدى شباب العالم. 

تستقطب مصر الاهتمام العالم من خلال جلسات منتدى شباب العالم الذي يحضره ويشارك فيه قادة الرأي حول العالم والشباب ليروا مصر الحقيقية على أرض الواقع بعيدا عن الصورة التي تنقل عنا بغرض تشويهنا من خلال وسائل الإعلام أو بواسطة مواقع التواصل الاجتماعي لاسيما الجماعات التي لا تريد أن ترى مصر على حقيقتها. 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الورش التحضيرية لجلسات منتدى شباب العالم.. الأجندة الأفريقية على رأس التحضيرات ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق