"افرحوا يرحمكم الله".. الأزهر يطلق رسالة جديدة لبث السرور داخل الأسرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"افرحوا يرحمكم الله".. الأزهر يطلق رسالة جديدة لبث السرور داخل الأسرة من موقع مصراوى، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

كتب- محمود مصطفى:

أطلق المركز الإعلامى للأزهر الشريف اليوم الخميس رسالة جديدة مفادها "افرحوا يرحمكم الله" لبث السرور داخل الأسرة؛ وذلك ضمن حملة "وعاشروهن بالمعروف" للتوعية بخطورة زيادة معدلات الطلاق، وتوضيح الأسس السليمة لبناء أسرة سعيدة ومستقرة.

وتناولت الرسالة الجديدة بعنوان "طرق تحقيق السعادة بين الزوجين" باعتبارها من الأشياء الضرورية لاستمرار الحياة الزوجية، والتى لا تأتي محضًا للصدفة، وإنما تحتاج إلى الإصرار والإرادة، واستشهدت الحملة بما ذكره الإمام الراحل محمد عبده في وصف مكانة الزوجة لدى الزوج، حين قال: "هى منه بمنزلة البعض من الكل، وألزم له من الظل، وصاحبته فى العز والذل، والترحال والحل، بهجة قلبه وريحانة نفسه، وأميرة بيته، وأم بناته وبنيه".

وتُسلط حملة "وعاشروهن بالمعروف" الضوء على أهم أسباب الطلاق وطرق علاجها، بهدف الحد من ارتفاع معدلات الطلاق فى السنوات الأخيرة؛ وذلك فى إطار الدور الدعوي والاجتماعي الذى يضطلع به الأزهر، ويتضافر مع دوره التعليمي والديني.

وتتضمن الحملة مجموعة من الفيديوهات القصيرة التي يتناول كل منها أحد أسباب الطلاق، مع توعية الزوجين بكيفية التعامل معه، ويتم نشر تلك الفيديوهات عبر صفحات الأزهر الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويأتي إطلاق تلك الحملة في ضوء توجيهات شيخ الأزهر الشريف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب لكل أبناء الأزهر بمختلف تخصصاتهم؛ للبحث عن حلول ناجحة وواقعية للمشكلات المجتمعية، خاصة القضايا الملحة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "افرحوا يرحمكم الله".. الأزهر يطلق رسالة جديدة لبث السرور داخل الأسرة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق