"النيل والتنوع البيولوجي حياتنا" ندوة بمدرسة قفط الإعدادية المشتركة بمدينة قفط

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"النيل والتنوع البيولوجي حياتنا" ندوة بمدرسة قفط الإعدادية المشتركة بمدينة قفط من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

عقد جهاز شؤون البيئة بقنا، ندوة الخميس، بمدرسة قفط الاعداديه المشتركه بمدينة قفط، شمال قنا، ضمن مبادرة وحملة حراس النيل التى يدشنها جهاز شئون البيئة بقنا بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ومركز اعلام قنا.

وحاضر بفاعلية الندوة المهندس اسعد محمد مسؤل الإعلام والتوعية البيئية بجهاز شئون البيئة بقنا، بحلقة نقاشية مع الطلاب بداءا بمفاهيم البيئة، ونهر النيل وأهمية الحفاظ عليه، ومجهودات وزارة البيئة فى الحفاظ على نهر النيل من خلال إقامة وزارة البيئة لمراسى نهرية لصرف السفن العابرة بنهر النيل، ومتابعة مياه نهر النيل والترع والاطمئنان الدائم على سلامتها من خلال فريق عمل نوعية البيئة.

كمال تحدث عن تصحيح أوضاع المنشأة الصناعية المتواجدة على نهر النيل من خلال فريق عمل التفتيش البيئي، والتعاون مع وزارة الزراعة والتنمية المحلية فى إقامة الغابات الشجرية على مياه الصرف الصحي والصناعى لتلك المنشأة، مؤكدا أن ذلك مجهودات كبيرة الدولة فى الحفاظ على نهر النيل.

وأشار الى أنه يبقى الدور الأكبر وهو دور الأفراد في الحفاظ على النيل متمثلا اولا فى عدم إلقاء المخلفات فيه والحلول المقترحة للاستفادة من المخلفات من اعادة تدوير ودفن الحيوانات النافقة وعدم إلقاءها بالترع والنيل، وثانيا فى ترشيد استهلاك المياه، حيث تم عرض السلوكيات الإيجابية اتجاه ترشيد الاستهلاك داخل المنزل، مؤكدا أن تسريب صنبور واحد لمدة عام ٣٠٠٠ لتر تقريبا فلابد من إصلاح تلك التسريبات، وتم توضيح عدت سلوكيات إيجابية لترشيد استهلاك المياه. 

تم عرض نبذة عن التنوع البيولوجي والمحميات الطبيعية بمصر وفوائد تنوع الكائنات الحية من غذاء وكساء ودواء، واستضافة وتنظيم مصر لمؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي الذى سوف يعقد بمدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل.

جاء ذلك بحضور ايريني سمير غطاس، معلم خبير لاداره التربيه البيئية والسكانية والصحيه بديوان مديريه التربيه والتعليم بقنا، احمد عثمان احمد، مدير إدارة التربية السكانيه والبيئة بأدارة قفط التعليمية، وعبداللاه فارس مسؤل بالتربية السكانيه والبيئة بالإدارة، الاستاذ شاذلي عبدالوهاب مدير المدرسة، حيث رحبا بحملة حراس النيل ومجهود جهاز شئون البيئة بقنا فى غرس القيم والسلوكيات الإيجابية اتجاه طلاب المدارس.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "النيل والتنوع البيولوجي حياتنا" ندوة بمدرسة قفط الإعدادية المشتركة بمدينة قفط ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق