"شكرى": الاستثمار فى رأس المال البشرى من أولويات الحكومة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

"شكرى": الاستثمار فى رأس المال البشرى من أولويات الحكومة

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، أن الاستثمار في رأس المال البشري يأتي على رأس أولويات الحكومة المصرية، وعلى وجه التحديد تمكين الشباب لقيادة مستقبل أكثر إشراقًا، فعلى الصعيد الوطني، شرعت الرئاسة المصرية في تشكيل برنامج قيادي مصمم خصيصًا لإثراء مهارات الشباب القيادية والسياسية (PLP).

وأضاف: ويهدف البرنامج بالأساس لخلق كوادر مؤهلة ومستنيرة في جميع المجالات وتزويدهم بالأدوات اللازمة لتغيير مجتمعاتهم وتشكيل مستقبل أفضل، كما أن الحكومة المصرية تتخذ جميع السياسات والإجراءات من أجل ضمان مشاركة الشباب في جميع الجوانب السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

وأشار شكري، في مقاله المنشور عبر مدونة وزارة الخارجية حول منتدى شباب العالم، إلى أن حوالي 10% من أعضاء البرلمان لدينا هم دون سن الخامسة والثلاثين، كما أن هناك العديد من المبادرات لدعم تشغيل الشباب، وتوفير أدوات التمويل الملائمة ذات أسعار فائدة منخفضة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وإن الشباب المصري هم شركاؤنا الأساسيون في التغيير.

وأوضح وزير الخارجية أن "رؤية مصر 2030" تضع تمكين الشباب كإحدى الركائز الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة، وتم اتخاذ عدد من التدابير لخلق البيئة المواتية لمشاركة الشباب في تخطيط وتنفيذ رؤية مصر للتنمية المستدامة، بالإضافة إلى ذلك، تبنت الحكومة مبادرة جديدة تسمى "مبادرة الشباب للتنمية المستدامة"، والتي تم تصميمها خصيصًا للتفاعل على نحو وثيق مع الشباب المصري من جميع المحافظات لفهم احتياجاتهم، وفتح قنوات اتصال جديدة ومبتكرة معهم.

وقال، والهدف الذي تطمح الحكومة للوصول إليه من خلال تلك المبادرة هو وضع أفكار شبابنا موضع التنفيذ في الركائز الاقتصادية والاجتماعية والبيئية الأساسية الثلاثة للتنمية المستدامة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "شكرى": الاستثمار فى رأس المال البشرى من أولويات الحكومة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق