فيلم وثائقي عن جهود وزارة البيئة للاستفادة من قش الأرز للحد من السحابة السوداء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
فيلم وثائقي عن جهود وزارة البيئة للاستفادة من قش الأرز للحد من السحابة السوداء من موقع مصراوى، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

كتب يوسف عفيفي

انطلقت الحفلة الختامية لوزارة البيئة، اليوم الخميس، لعرض مجهودات الوزارة في مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة "السحابة السوداء سابقا" لعام 2018.

وبدأ الحفل بالسلام الجمهوري، وعرض فيلم وثاقي عن السحابة السوداء خلال السنوات الماضية مع حصد محصول الأرز وتظهر في شكل سحابة سوداء بسبب حرق "قش الأرز" وقامت الوزارة بالحد من ذلك والاستفادة من حريقة لضمان سلامة البيئة.

وقامت وزارة البيئة بمنع ذلك وقامت الجهود الكبيرة داخل الوزارة وتشكيل غرف تنفيذية لرفع كفاءة العاملين في الوزارة والعمل على توعية المزارعين.

وأضاف الفيلم الوثائقي أنه الوزارة قدمت 50 جنيه للمزارع عن كل طن لعدم حرقه والاستفادة من القش حتى أصبح له قيمة يستفيد منها محصول الأرز وقش الأرز.

وأوضح الفيلم الوثائقي، أن الفلاح أصبح يمتلك توعية كبيرة نتيجة توجيهات الوزارة بالاستفادة من قش الأرز أفضل من الماضي وأصبح "علف للمواشي والحيوانات الأخرى" كما جرى الاستفادة من المخلفات الزراعية في العلف والسماد العضوي".

وتابع الفيلم: أن الوزارة نجحت في الحد من السحابة السوداء والقضاء على ظاهرة حريق قش الأرز والمخلفات الزراعية والاستفادة منهت أكثر للحد من نوبات تلوث الهواء الحادة.

جاء ذلك بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، وحضرت الدكتور ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، ووزيرالزراعة الدكتور عزالدين أبوستيت، ومحافظ القاهرة، اللواء خالد عبدالعال، وعدد من المحافظين المعنيين وأعضاء مجلس النواب والدكتور محمد صلاح الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، والدكتورة ناهد يوسف رئيس جهاز تنظيم وإدارة المخلفات.

وتواجه وزارة البيئة بجهازيها "شئون البيئة - تنظيم إدارة المخلفات" في بداية شهر سبتمبر من كل عام، تلك الظاهرة وتتخذ الوزارة كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للتصدي لها.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( فيلم وثائقي عن جهود وزارة البيئة للاستفادة من قش الأرز للحد من السحابة السوداء ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق