برلماني: مصر أصبحت نموذجا يحتذى به في مكافحة الهجرة غير الشرعية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
برلماني: مصر أصبحت نموذجا يحتذى به في مكافحة الهجرة غير الشرعية من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

قال النائب سلامة الجوهري، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن قضية الهجرة غير الشرعية أحد القضايا الهامة التي نجحت مصر في فرض سياستها فيها على المستوى الدولي.

 

وأضاف "الجوهري"، في تصريحات صحفية، أن تعامل مصر مع هذا الملف كان سببًا رئيسيًا في اكتسابها لمكانة هامة بين الدول الأوروبية على وجه التحديد، مشيرًا إلى أن مصر نجحت في ترسيخ سياستها في حل أزمة الهجرة غير الشرعية، لأن القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي تعاملت مع هذا الملف في إطار مجموعة من المحاور المتنوعة، لافتًا إلى أن الجهد في مواجهة الظاهرة والحد منها لم يكن متعلقًا بجهة واحدة وإنما جاء في إطار منظومة كاملة.

 

وأكد نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، أن ما قامت به مصر في هذا الملف تحديدًا أصبح نموذجًا تحتذى به الدول الأخرى، خاصة أن السيسي لم يعتمد على الحل الأمني فقط وإنما حدد محاور لمواجهة الأزمة على مختلف الأصعدة.

 

وتابع النائب: "الجهود المبذولة لمواجهة هذه الأزمة كانت على المستوى الأمنى وكذلك مستوى التنمية بما تم من دراسة دقيقة لمختلف المحافظات التي ترتفع فيها نسبة الهجرة غير الشرعية، لتأسيس مشروعات تجذب الشباب في هذه المحافظات، وكذلك لا يمكن تجاهل الدور الذي قامت به وزارة الهجرة وتنسيقية الهجرة غير الشرعية التابعة لمجلس الوزراء في إصدار قانون مواجهة الهجرة".

 

وأشار، إلى أن نجاح مصر في مواجهة هذا الملف الشائك رسخ مكانتها على المستوى الخارجي بشكل أكبر وهو ما نلحظه في إشادات الاتحاد الأوروبي ومختلف الحكومات الخارجية بآليات مكافحة مصر للهجرة غير الشرعية، لافتا إلى أن هذه القضايا هي التي تعطي مكانة خارجية مختلفة لمصر، والدور المحوري الذى يمكن أن تقوم به في مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( برلماني: مصر أصبحت نموذجا يحتذى به في مكافحة الهجرة غير الشرعية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق