الجامعات تفتح باب الترشح للانتخابات الطلابية.. وإقبال ملحوظ في اليوم الأول

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الجامعات تفتح باب الترشح للانتخابات الطلابية.. وإقبال ملحوظ في اليوم الأول من موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

اشترك لتصلك أهم الأخبار

انطلقت، اليوم الخميس، فاعليات انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات وسط إجراءات أمنية مشددة لمنع حدوث أي مشكلات، مع توجيه من وزارة التعليم العالي الإدارة الجامعية بتشجيع الطلاب على المشاركة سواء في الترشح أو العملية الانتخابية، بينما أكدت الجامعات على حظر أي نشاط حزبي أو طائفي أو سياسي ومنع استخدام الشعارات الدينية في الدعاية الانتخابية.

وشهد اليوم الأول من فتح باب الترشيح وسحب وتقديم الاستمارات اقبال متوسط من الطلاب، وجاء غالبية سحب الاستمارات للأسر والمجموعات الطلابية ذات الأنشطة في إدارات رعاية الشباب مثل طلاب في حب مصر، وطلاب من أجل مصر، وتركز اليوم الاول على سحب الاستمارات فقط مع تقدم عدد قليل باوراق الترشح.

ومن المقرر إعلان الكشوف المبدئية الأحد المقبل، وتلقى الطعون وفحصها، يومي الإثنين والثلاثاء، على أن يتم إعلان الكشوف النهائية الأربعاء 7 نوفمبر، وتبدأ الدعاية الانتخابية اعتبارا من الخميس 8 نوفمبر، وانتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج الأحد 11 نوفمبر، وتبدأ انتخابات الإعادة الإثنين 12 نوفمبر، تليها انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات 13 نوفمبر، ثم انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات 14 نوفمبر، وينتهى الجدول الزمنى بانتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة في 15 نوفمبر المقبل.

وفي جامعة القاهرة بلغ عدد الذين سحبوا اوراق الترشح نحو١٣٠٠ طالب وطالبة بينما من تقدم فعليا باوراقهم نحو ٤٥٠ طالب وطالبة ،فيما وجه الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عمداء كليات الجامعة بالبدء في تنفيذ إجراءات انتخابات اتحادات الطلاب ،على أن يتم إرسال تقرير يومي عن أعمال الانتخابات الطلابية لرئيس الجامعة خلال فترة إجرائها.

وأكد الخشت حرص الجامعة على إجراء الانتخابات الطلابية في إطار من الحرية والشفافية واحترام التقاليد الجامعية بين الطلاب، موضحًا أن الجامعة تقف على مسافة واحدة من جميع أبنائها الطلاب وتفتح مجال التنافس الحر والحضاري بينهم في إطار ديمقراطي يقترن باحترام النظام وقواعد التنافس السليمة، داعيًا كل الطلاب إلى المشاركة في العملية الانتخابية.

وقال إن الجامعة استعدت لإجراء الانتخابات الطلابية وستوفر لها بيئة تنافسية عادلة، ليتمكن الطلاب من اختيار ممثليهم في اتحادات الطلاب بإرادة حرة ووعي حقيقي، داعيا الطلاب إلى إخضاع عملية الاختيار لمعاييرعقلانية وعدم الانخداع أمام الشعارات، لتكون القدرة على خدمة الأنشطة الطلابية الإبداعية، هو المعيار الرئيسي في الانتخابات.

وشدد رئيس الجامعة على عدم استخدام الدعاية السياسية أو الدينية، مؤكدًا أن الدعاية تكون شخصية للطالب فيما أنجزه من أنشطة أو خدمات للطلاب.

وفي جامعة عين شمس،شهدت الجامعة اقبال من الطلاب على الترشح للانتخابات،وكلف الدكتور عبدالوهاب عزت رئيس الجامعة اللجنة العليا للإشراف على انتخابات إتحادات طلاب الجامعة، بتقرير يومي عن إجراءات التقدم وعدد المتقدمين في كل كلية.

من جانبه أكد الدكتور ماجد القمرى، رئيس جامعة كفرالشيخ، أن الجامعة بدأت في تنظيم العملية الانتخابية لاتحاد الطلاب للعام الجامعى 2018/2019 لتسير في جو من النزاهة والشفافية بجميع كلياتها،موجها العمداء بمتابعة العملية الانتخابية داخل الكليات على مدار اليوم حتى الساعة الثالثة عصرًا يومياً،بما يضمن للطلاب الحرية في اختيار ممثليهم في الاتحادات الطلابية في مناخ ديمقراطي.

وفي جامعة حلوان أكد الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة ،ان هناك إقبال ملحوظ على الانتخابات الطلابية في اليوم الاول من فتح باب الترشح،مشيرا إلى أنه تم فتح باب الترشح من التاسعة صباحا وحتي الثالثة عصرا .

واضاف نجم ،انه وجه الكليات بفتح خزائن صناديق الطلاب لسداد المصروفات الدراسية عن الطلاب غير المسددين والراغبين في الترشح حيث أن تسديد الرسوم شرط للترشح،مشيرا إلى أنه لا توجد أي ظواهر سلبية في العملية الانتخابية حتي الآن.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الجامعات تفتح باب الترشح للانتخابات الطلابية.. وإقبال ملحوظ في اليوم الأول ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق