النائبة ماجدة نصر توضح أسباب تحفظها على «تجريم الدروس الخصوصية»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
النائبة ماجدة نصر توضح أسباب تحفظها على «تجريم الدروس الخصوصية» من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الجمعة 2 نوفمبر 2018 .

قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إنها تؤيد مشروع القانون الذي تعده وزارة التربية والتعليم بشأن تجريم الدروس الخصوصية من حيث المبدأ لكنها ترفض فرض عقوبة الحبس على المعلم.

وأضافت عضو «تعليم النواب»، خلال لقائها ببرنامج «الجمعة في مصر»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء الجمعة، أنها تؤيد تغليظ العقوبة على ممارسي التدريس دون الحصول على ترخيص من الدولة بمزاولة المهنة.

وأوضحت أنها بالرغم من تأييدها تجريم الدروس الخصوصية إلا أنها لديها تحفظ على التطبيق في الوقت الحالي الذي وصفته بأنه غير مناسب، مشيرة إلى ضرورة بدء الدولة في توفير بدائل للدروس الخصوصية قبل تجريمها إياها.

وتابعت أن الدروس الخصوصية أصبحت جزءًا من ثقافة المجتمع، ولابد من العمل على تغييرها بشكل مسبق لتطبيق التجريم، لافتة إلى ضرورة توفير الدولة بدائل للمعلمين، وللمتعلمين أيضًا من خلال عودة المعلم إلى الفصل والاهتمام بفصول التقوية المدرسية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إعدادها مشروع قانون بشأن تجريم الدروس الخصوصية ضمن آليات الوزارة للقضاء على تلك الظاهرة، وسيُقدم لمجلس النواب، بعد موافقة مجلس الوزراء.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( النائبة ماجدة نصر توضح أسباب تحفظها على «تجريم الدروس الخصوصية» ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق